أسعار الذهب تشهد تراجع بعد تحسن بيانات الدخل والإنفاق الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد التعافي الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية بعد أن حصل على الدعم من البيانات الأمريكية الإيجابية التي صدرت اليوم لتأتي لتوافق التوقعات.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1274.3 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1279.0 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1278.4 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1271.2 دولار للأونصة. 

أسعار الذهب عادت اليوم إلى الانخفاض بعد الارتفاع الذي شهدته نهاية الأسبوع الماضي بعد أن سجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، لتبدأ الأسعار في تصحيح سلبي خلال تداولات اليوم خاصة بعد ارتفاع الدولار الأمريكي.

من جهة أخرى نجد ان الدولار الأمريكي قد ارتفع اليوم وذلك بعد بيانات الإنفاق الشخصي والدخل الشخصي عن شهر أكتوبر / تشرين الأول لتأتي القراءة الفعلية لتوافق التوقعات بأفضل من القراءة السابقة مما زاد من فرص ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام الأمر الذي يؤثر سلباً على أسعار الذهب.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 98.63 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى في أسبوع عند 98.30 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 98.31 مسجلا أعلى مستوى عند 98.67. يأتي هذا الارتفاع بعد صدور بيانات الإنفاق والدخل الشخصي عن الولايات المتحدة الأمريكية بأفضل من التوقعات.

الذهب يتراجع من اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

شهد الذهب تراجع خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد أن ارتفع يوم الجمعة الماضية ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، يأتي هذا بعد حالة الهبوط التي أصابت الدولار نهاية الأسبوع الماضي بعد تسريبات مكتب هيلاري كلينتون.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1276.7 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1275.6 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1278.4 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1279.0 دولار للأونصة. 

تراجع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يعد تصحيح بعد ارتفاعه يوم الجمعة الماضية بالإضافة إلى انتظار الأسواق لمستجدات تحركات الدولار بعد الانخفاض الأخير الذي شهده يوم الجمعة الأمر الذي أثر سلباً على تحركات الذهب.

هذا وقد شهد الدولار ارتفاع نهاية الأسبوع الماضي بعد اخبار عن إعادة فتح التحقيق في تسريب اميل من مكتب هيلاري كلينتون المرشح الرئاسي الأمر الذي دفع الدولار إلى ان يفقد مكاسبه خلال الأسبوع الماضي ليغلق تداولات الأسبوع على انخفاض.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 98.40 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.31 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.30 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.45 يأتي هذا بعد أن انخفض مؤشر الدولار خلال الأسبوع الماضي ليسجل أدنى مستوى عند 98.23.

الذهب يتراجع من أعلى مستوى فى 3 أسابيع ومخاوف الانتخابات الأمريكية تكبح الخسائر

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ،بعد ارتفاعها لأعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع يوم الجمعة ،ويكبح الخسائر الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن مع تصاعد المخاوف بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية ،بعدما فقدت هيلاري كلينتون بعض التقدم لصالح دونالد ترامب مشرح الحزب الجمهوري.

تراجع الذهب بحلول الساعة 10:10 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1274.17دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1277.34 دولار، وسجل أعلى مستوي 1279.40 دولار ،وأدنى 1272.36 دولار.

أنهت أسعار الذهب تعاملات يوم الجمعة مرتفعة بنسبة 0.7 بالمئة ،مسجلة أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1284.06 دولارا للأونصة ،بعدما طغي تأثير قيام مكتب التحقيقات الفيدرالي بإعادة فتح التحقيق بشأن البريد الإلكتروني لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون ،على بيانات قوية أظهرت نمو فاق التوقعات للاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث.

طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي من الكونغرس إعادة فتح التحقيق بشأن رسائل حديثة قد تكون وثيقة الصلة بالبريد الإلكتروني الرسمي لهيلاري كلينتون خلال توليها منصب وزيرة الخارجية.

وأظهرت أحدث استطلاعات الرأي بعد هذه الأخبار إلى فقد هيلاري كلينتون بعض الدعم فى سباق الرئاسة الأمريكية لصالح دونالد ترامب ،وأصبحت فرص المرشحين متقربة إلى حد كبير.

ومن شأن فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة ،رفع مستويات المخاطرة بالأسواق المالية ،حيث من المتوقع أن يقوم ترامب بإجراءات تعديلات على النواحي الاقتصادية للبلاد على حسب ما صرح خلال مؤتمرات الداعية الانتخابية.

تراجعت أيضا رهانات التجار لقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي ” بزيادة معدلات الفائدة الأمريكية فى كانون الأول ديسمبر إلى 69 بالمئة من 74 بالمئة ، ومن أجل إعادة تقييم تلك الرهانات يتابع المستثمرين تطورات التحقيق الفيدرالي الجديد حول البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون وينتظر المستثمرين اليوم بيانات عن مستويات الإنفاق فى الولايات المتحدة خلال أيلول سبتمبر.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 942.59 طن متري ،وهو أدنى مستوى منذ 15 أيلول سبتمبر الماضي.

تعافي طفيف في أسعار الذهب في محاولة لاستغلال ضعف الدولار

شهدت أسعار الذهب ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع وذلك في محاولة لاستغلال التراجع الحالي في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، الجدير بالذكر ان تحسن بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الاقتصاد الأمريكي لم تؤثر سلباً على أسعار السلع اليوم.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1272.0 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1273.5 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1269.2 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1261.2 دولار للأونصة. 

الارتفاع الحالي في أسعار الذهب يستمر كونه تذبذب في مستويات المعدن النفيس في ظل الحركة المحدودة التي نشهدها منذ بداية الأسبوع، التحرك الضعيف للذهب اليوم نحو الأعلى هو تأثير مباشر لتراجع الدولار، ولكن يبقى الضغط السلبي هو السائد على أسعار الذهب في ظل التوقعات برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

الجدير بالذكر ان الدولار الأمريكي قد دخل في تصحيح سلبي قبل نهاية الأسبوع مقابل العملات الرئيسية وهو السبب وراء عدم تفاعل الدولار بشكل إيجابي مع بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأفضل من المتوقع التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 98.71 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 98.57 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 98.92 مسجلا أعلى مستوى عند 98.94. يأتي هذا بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأفضل من المتوقع التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي اليوم.

تداولات ضعيفة في مستويات الذهب داخل نطاق التذبذب

شهدت أسعار الذهب اليوم تداولات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع وذلك في ظل استمرار التداولات داخل نطاق التذبذب خلال هذا الأسبوع في ظل فشل أسعار الذهب في التعافي خاصة مع استمرار الضغط السلبي من الدولار.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1269.9 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1267.5 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1269.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1270.1 للأونصة. 

تذبذب أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي مع تراجع طفيف في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد ارتفع يوم أمس، وهو الأمر الذي يزيد من الحركة التذبذب في أسعار الذهب في ظل فشله في اختراق منطقة انحصار التداولات وسط ضعف الطلب في الأسواق على الملاذ الآمن.

بشكل عام يستمر الضغط السلبي على أسعار الذهب في ظل تحسن البيانات الأمريكية التي تصدر مؤخراً الأمر الذي يزيد من فرص رفع البنك الفدرالي لأسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام وهو ما يؤثر سلباً على تداولات الذهب.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.85 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.92 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.83 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.93 يأتي هذا بعد أن ارتفع الدولار خلال تداولات الأمس ليسجل اعلى مستوى عند 99.01.

أسعار الذهب تحت الضغط قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب قليلا بالسوق الأوروبية يوم الجمعة تحت ضغط الاحتمالات القوية لقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” بزيادة معدلات الفائدة فى اجتماع كانون الأول ديسمبر القادم ،ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث.

تراجع الذهب بحلول الساعة 09:25 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1265.67دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1268.04 دولار، وسجل أعلى مستوي 1271.73 دولار ،وأدنى 1265.47 دولار.

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.2 بالمئة ،بعدما بددت مكاسب بنحو 0.6 بالمئة بفعل الصعود الواسع للعملة الأمريكية الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

يسعر التجار حاليا رهانات رفع معدلات الفائدة الأمريكية فى كانون الأول ديسمبر القادم عند 73 بالمئة ارتفاعا من 68 بالمئة الأسبوع الماضي ، وهو أعلى مستوى للرهانات منذ حزيران يونيو الماضي.

ويعاذ ذلك الارتفاع إلى استمرار تحسن البيانات الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى تصريحات تشارلز إيفانز رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “ولاية شيكاغو” والتي أكد خلالها أنه إذا استمر الاقتصاد في النمو بما يتماشى مع التوقعات، قد يكون من المناسب رفع أسعار الفائدة ثلاث مرات بحلول نهاية عام 2017.

ومن أجل إعادة تقييم تلك الرهانات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث ،وتشير التوقعات إلى اتساع نمو الاقتصاد بما يصب فى صالح الاحتمالات القوية لرفع معدلات الفائدة الأمريكية أواخر هذا العام.

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي فى الولايات المتحدة المتوقع نمو بمعدل 2.5 بالمئة خلال الربع الثالث ،وسجل الاقتصاد الأمريكي نمو بمعدل 1.4 بالمئة فى الربع الثاني.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 942.59 طن متري ، وهو أدنى مستوى منذ 15 أيلول سبتمبر الماضي.

استمرار التذبذب على أسعار الذهب الذي يوشك على انهاء الأسبوع دون تغير

شهدت أسعار الذهب ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد انخفاض يوم أمس، ليظل التذبذب هو المسيطر على تداولات الذهب هذا الأسبوع ليوشك على انهاء تداولاته دون تغير يذكر منذ بداية الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1267.2 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1272.2 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1265.7 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1264.5 دولار للأونصة. 

تذبذب أسعار الذهب يأتي في ظل رغبة الأسواق في جمع المزيد من العلامات على قيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة هذا العام، سواء من خلال البيانات الأمريكية التي تصدر أو من خلال تصريحات أعضاء البنك الفدرالي. وهو الأمر الذي يجبر أسعار الذهب على الاتجاه العرضي.

من جهة أخرى فقد شهد الدولار تذبذب أيضاً خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته هذا الأسبوع خلال تداولات أمس، وهو الأمر الذي ساعد أسعار الذهب على التحرك العرضي خلال تداولات اليوم دون تحديد اتجاه محدد للتداول اليوم.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 98.65 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 98.49 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 98.62 مسجلا أعلى مستوى عند 98.76. يأتي هذا بعد أن انخفض الدولار يوم أمس إلى أدنى مستوى هذا الأسبوع عند 98.32.

ارتفاع طفيف لأسعار الذهب والأنظار على بيانات اقتصادية أمريكية

ارتفعت أسعار الذهب قليلا بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتعوض جزء طفيف من خسائرها التي تكبدتها بالأمس ،يأتي هذا الارتفاع على استنادا على تحسن آفاق الطلب الفعلي فى الأسواق الحاضرة ،ولا تزال توجه الأسعار ضغوط سلبيا جراء ارتفاع رهانات زيادة معدلات الفائدة الأمريكية فى كانون الأول ديسمبر القادم ،ومن أجل إعادة تقييم تلك الرهانات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفع الذهب بحلول الساعة 09:35 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1267.00دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1266.73 دولار، وسجل أعلى مستوي 1269.37 دولار ،وأدنى 1264.97 دولار.

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.6 بالمئة ،بفعل عمليات الارتداد من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1276.54 دولارا ،وتحت ضغط الرهانات القوية لزيادة معدلات الفائدة الأمريكية.

انتعشت هذا الأسبوع توقعات تحسن الطلب الفعلي على المعدن النفيس فى الأسواق الحاضرة ،ولاسيما فى الصين والهند أكبر مستهلكين للذهب بالعالم على حسب تصنيف مجلس الذهب العالمي.

فى الصين من المتوقع أن ترتفع مشتريات الذهب فى الأسواق المحلية ،فى ظل انخفاض قيمة اليوان لمستويات قياسية جديدة مقابل الدولار الأمريكي ،والصين هي أكبر مستهلك للذهب العالم.

وفى الهند يبدأ أواخر هذا الشهر مهرجان ديوالي ” مهرجان الأضواء ” على مدار خمسة أيام متواصلة ،ومن المتوقع أن ترتفع خلال هذه الفترة مشتريات الحلي من الذهب والمجوهرات ،والهند تعتبر ثاني أكبر مستهلك للذهب بالعالم.

وفى الولايات المتحدة يسعر التجار حاليا رهانات زيادة معدلات الفائدة الأمريكية فى كانون الأول ديسمبر القادم عند 73 بالمئة ارتفاعا من 71 بالمئة بداية الأسبوع ،وهو أعلى مستوى للرهانات منذ حزيران يونيو الماضي.

ومن أجل إعادة تلك الرهانات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة ،خاصة طلبات السلع المعمرة خلال أيلول سبتمبر ، كما تصدر بيانات أخرى عن سوق العمل ممثلة فى طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ،وعن قطاع الإسكان مع صدور مبيعات المنازل المعلقة خلال أيلول سبتمبر.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 14.24 طن متري إلى إجمالي 942.59 طن متري ،وهو أدنى مستوى منذ 15 أيلول سبتمبر الماضي.

تداولات ضعيفة في مستويات الذهب بعد انخفاض الأمس

تشهدت أسعار الذهب تحركات ضعيفة خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن انخفضت يوم امس من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، يأتي هذا في ظل استمرار التذبذب في أسواق الذهب مع عدم القدرة على التعافي بشكل مستمر.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1266.0 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1264.5 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1265.7 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1266.4 للأونصة. 

انخفاض أسعار الذهب خلال تداولات الأمس جاء نتيجة تعافي الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية بعد أن شهد انخفاض يوم أمس، إلا أنه سرعان ما عاد ليقلص هذا الانخفاض ويبدأ تداولات اليوم على ارتفاع ليزيد من الضغط السلبي على مستويات الذهب.

بشكل عام يستمر الضغط السلبي على أسعار الذهب في ظل تحسن البيانات الأمريكية التي تصدر مؤخراً الأمر الذي يزيد من فرص رفع البنك الفدرالي لأسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام وهو ما يؤثر سلباً على تداولات الذهب.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.73 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.62 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.60 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.76 يأتي هذا بعد أن ارتفع هذا الأسبوع ليسجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند المستوى 99.12.

تراجع طفيف في أسعار الذهب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد أن ارتفعت يوم أمس لتسجل اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، يأتي هذا التراجع في أسعار الذهب على الرغم من انخفاض في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي كان من شأنه أن يدعم الذهب على الارتفاع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1271.1 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1276.0 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1274.1 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1269.3 دولار للأونصة. 

تراجع أسعار الذهب يأتي في ظل ضعف الطلب على السلع في الأسواق المالية مع استمرار تزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي الأمر الذي يؤثر سلباً بشكل عام على تداولات الذهب ويزيد من الضغط السلبي على المعدن النفيس.

من جهة أخرى فقد انخفاض الدولار خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوياته في ثمانية أشهر يوم أمس، وهو الأمر الذي كان من شأنه أن يساعد أسعار الذهب على الارتفاع اليوم، إلا أن قوة الضغط السلبي دفعت الذهب إلى التراجع الطفيف والاستقرار عند نفس تداولاته.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 98.61 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 98.32 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 98.74 مسجلا أعلى مستوى عند 98.83. يأتي هذا بعد أن ارتفع الدولار يوم أمس إلى اعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 99.12.