الذهب يسجل أدنى مستوى منذ استفتاء بريطانيا ويتجه لأول خسارة شهرية منذ مايو

تحولت أسعار الذهب للتراجع مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الأربعاء مواصلة خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،مسجلة أدنى مستوياتها منذ الاستفتاء التاريخي فى بريطانيا والذي أسفر عن انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي ،وتتجه الأسعار إلى تسجيل أول خسارة شهرية منذ أيار مايو تحت ضغط ارتفاع رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي”المركزي الأمريكي” بزيادة أسعار الفائدة خلال هذا العام.

يتداول الذهب بحلول الساعة 12:55بتوقيت جرينتش حول مستوي 1306.12دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1311.52 دولار، وسجل أعلى مستوي 1316.01 دولار ،وأدنى 1304.16 دولار الأدنى منذ 24 حزيران يونيو الماضي. 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.9 بالمئة مسجلة أدنى مستوى فى شهرين 1309.12 دولارا للأونصة ،بعد بيانات قوية عن ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي عززت من توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنحو 0.3 بالمئة ،مواصلا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 96.24 نقطة ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأكثر استقرارا بالعالم فى ظل التوقعات القوية لقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وعزز الدولار من مكاسبه بعد بيانات أفضل من التوقعات لوظائف القطاع الخاص الأمريكي والتي سجلت 177 ألف وظيفة فى آب أغسطس ،فى حين توقع خبراء 174 ألف وظيفة ،وعدلت وظائف تموز يوليو بالزيادة إلى 194 ألف من 179 ألف وظيفة.

وعلى مدار هذا الشهر فقدت أسعار الذهب نسبة 3.5 بالمئة فى طريقها إلى تسجيل أول خسارة شهرية منذ أيار مايو ،وثاني أكبر خسارة شهرية للمعدن خلال هذا العام ،مع تراجع الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن وارتفاع رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

ارتفعت هذا رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية فى أيلول سبتمبر إلى 42 بالمئة من 22 بالمئة ،وفى كانون الأول ديسمبر إلى 65 بالمئة ،ورهانات الزيادة لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام إلى 61 بالمئة ارتفاعا من 8 بالمئة فى حزيران يونيو الماضي.

ويعود هذا الارتفاع إلى تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي فى مؤتمر جاكسون هول والتي أكدت فيها أن مبررات رفع أسعار الفائدة زادت الأشهر الأخيرة بفضل أداء سوق العمل واقتراب النمو والتضخم فى البلاد من مستهدفات الاحتياطي الاتحادي.

وقال ستانلي فيشر نائب مجلس الاحتياطي الاتحادي بالأمس الثلاثاء “أن سوق العمل الأمريكي تقريبا فى كامل قوته وأن وتيرة رفع أسعار الفائدة سوف تعتمد على الأداء الاقتصادي”.

ينتظر المستثمرين بيانات الوظائف الشهرية بغير القطاع الزراعي من الولايات المتحدة خلال آب أغسطس لقياس مدي قوة سوق العمل وإعادة تقييم رهانات زيادة أسعار الفائدة.

تشير التوقعات إلى إضافة الاقتصاد الأمريكي 186 ألف وظيفة خلال آب أغسطس من 255 ألف وظيفة فى تموز يوليو ،وأن ينخفض معدل الفائدة إلى مستوي 4.8% من مستوي 4.9% فى تموز يوليو.

وفى حال إيجابية بيانات هذه البيانات سوف تزداد رهانات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مجددا الأمر الذي سوف يضغط بالسلب على أسعار الذهب لتتجاوز حينها مستويات 1300 دولارا هبوطا ،وفى حال ضعف هذه البيانات سوف تتعافي الأسعار من أدنى مستوياتها فى شهرين.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 1.19 طن متري ،إلى إجمالي 955.4 طن متري وهو أدنى مستوى منذ 18 آب أغسطس الجاري.

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم انخفض الذهب نقاء 99.99 بالمئة مقدار 0.4 بالمئة إلى 282.80 يوان للجرام ( 1316.58 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

الذهب يقبع فوق أدنى مستوى فى شهرين والأنظار على بيانات سوق العمل الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب قليلا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتظل تقبع فوق أدنى مستوى فى شهرين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ،وينتظر المستثمرين على مدار هذا الأسبوع عديد البيانات الهامة عن سوق العمل الأمريكي بحثا عن دلائل جديدة تخص مستقبل زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 1314.33دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1311.52 دولار، وسجل أعلى مستوي 1316.01 دولار ،وأدنى 1309.93 دولار. 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.9 بالمئة مسجلة أدنى مستوى فى شهرين 1309.12 دولارا للأونصة ،بعد بيانات قوية عن ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي عززت من توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

ارتفعت يوم الجمعة رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية فى أيلول سبتمبر إلى 42 بالمئة من 22 بالمئة ،وفى كانون الأول ديسمبر إلى 65 بالمئة ،ورهانات الزيادة لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام إلى 61 بالمئة ارتفاعا من 8 بالمئة فى حزيران يونيو الماضي.

ويعاذ هذا الارتفاع إلى تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي فى مؤتمر جاكسون هول والتي أكدت فيها أن مبررات رفع أسعار الفائدة زادت الأشهر الأخيرة بفضل أداء سوق العمل واقتراب النمو والتضخم فى البلاد من مستهدفات الاحتياطي الاتحادي.

وقال ستانلي فيشر نائب مجلس الاحتياطي الاتحادي بالأمس الثلاثاء “أن سوق العمل الأمريكي تقريبا فى كامل قوته وأن وتيرة رفع أسعار الفائدة سوف تعتمد على الأداء الاقتصادي”.

وعلى مدار هذا الأسبوع ينتظر المستثمرين عديد البيانات الهامة عن سوق العمل الأمريكي بهدف إعادة تقييم رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

البداية اليوم مع صدور بيانات الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص الأمريكي التوقعات تشير إلى إضافة 174 ألف وظيفة خلال آب أغسطس من 179 ألف وظيفة فى تموز يوليو ،وتصدر غدا الخميس طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 27 آب أغسطس.

وتصدر يوم الجمعة بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي المتوقع إضافة 186 ألف وظيفة خلال آب أغسطس من 255 ألف وظيفة فى تموز يوليو ،ومعدل الفائدة مستوي 4.8% من مستوي 4.9% فى تموز يوليو.

وفى حال إيجابية بيانات هذه البيانات سوف تزداد رهانات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مجددا الأمر الذي سوف يضغط بالسلب على أسعار الذهب لتتجاوز حينها مستويات 1300 دولارا هبوطا ،وفى حال ضعف هذه البيانات سوف تواصل الأسعار تعافيها من أدنى مستوى فى شهرين.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 1.19 طن متري ،إلى إجمالي 955.4 طن متري وهو أدنى مستوى منذ 18 آب أغسطس الجاري.

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم انخفض الذهب نقاء 99.99 بالمئة مقدار 0.4 بالمئة إلى 282.80 يوان للجرام ( 1316.58 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

ارتفاع طفيف لأسعار الذهب من أدنى مستوى في شهرين

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء بشكل طفيف في محاولة لتعويض بعد الخسائر التي سجلها الذهب خلال الفترة الماضية خاصة بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في شهرين يوم أمس.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1314.0 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1310.2 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1312.3 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1315.5دولار للأونصة. 

تعافي أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي مع توقف الدولار عن الارتفاع خلال تداولات اليوم الأمر الذي دعم تعافي أسعار الذهب اليوم، ولكن بشكل عام يبقى الضغط السلبي مستمرة على المعدن النفيس نظراً لأن الطريق لا يزال مفتوح أمام الذهب لتحقيق المزيد من المكاسب في الأسواق.

التوقعات بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي القادم في سبتمبر / أيلول مستمرة في التزايد في الأسواق وهو ما يدل على استمرار الضغط السلبي على الذهب الذي يتأثر بعلاقة عكسية بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية نظراً لكونه لا يقدم عائد على الاستثمار.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.93 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.99 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.92 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.12 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 96.13.

الذهب يوسع خسائره قرب أدنى مستوى فى 5 أسابيع بفعل صعود الدولار الأمريكي

وسعت أسعار الذهب من تراجعها بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقتربة من قرب أدنى مستوى فى خمسة أسابيع ،بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ،وتتجه الأسعار إلى تكبد أول خسارة شهرية منذ أيار مايو بعد ارتفاع رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” بزيادة أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

يتداول الذهب بحلول الساعة 13:15بتوقيت جرينتش حول مستوي 1318.07دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1323.26 دولار، وسجل أعلى مستوي 1325.33 دولار ،وأدنى 1317.51 دولار. 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.2 بالمئة ،فى أول مكسب خلال سبعة أيام ،ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ،وفقدت الأسعار نسبة 1.4 بالمئة الأسبوع الماضي فى أول خسارة خلال ثلاثة أسابيع ،بفعل تراجع الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3 بالمئة ،مواصلا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 95.85 نقطة ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب كونها مسعرة بالدولار وترتفع قيمتها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وعلى مدار شهر آب أغسطس فقدت أسعار الذهب نحو 2.5 بالمئة ،فى طريقها صوب تكبد أول خسارة شهرية منذ أيار مايو الماضي ،فى ظل ارتفاع رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” بزيادة أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

قفزت تلك الرهانات بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة المجلس يوم الجمعة فى مؤتمر جاكسون هول السنوي ،سجلت رهانات زيادة أسعار الفائدة فى أيلول سبتمبر إلى 42 بالمئة من 22 بالمئة ،وفى كانون الأول ديسمبر إلى 65 بالمئة ،ورهانات الزيادة لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام إلى 61 بالمئة ارتفاعا من 8 بالمئة فى حزيران يونيو الماضي.

 قالت يلين ” فى ضوء أداء سوق العمل القوي وتوقعاتنا لمستقبل النمو الاقتصادي والتضخم أعتقد أن مبررات زيادة معدلات الفائدة ارتفعت فى الأشهر الأخيرة”.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير وذلك لليوم الثاني على التوالي ،ليظل الإجمالي عند 956.59 طن متري هو أدنى مستوي منذ 18 آب أغسطس الجاري.

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ارتفع الذهب نقاء 99.99 بالمئة مقدار 0.3 بالمئة إلى 284.25 يوان للجرام ( 1323.88 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

الذهب يتراجع فى طريقه صوب تكبد خسارة شهرية بفعل رهانات الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء قرب أدنى مستوى فى خمسة أسابيع ، بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ،وتتجه الأسعار إلى تكبد أول خسارة شهرية منذ أيار مايو بعد ارتفاع رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” بزيادة أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:45بتوقيت جرينتش حول مستوي 1319.87دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1323.26 دولار، وسجل أعلى مستوي 1325.33 دولار ،وأدنى 1318.84 دولار. 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.2 بالمئة ،فى أول مكسب خلال سبعة أيام ،ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ،وفقدت الأسعار نسبة 1.4 بالمئة الأسبوع الماضي فى أول خسارة خلال ثلاثة أسابيع ،بفعل تراجع الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3 بالمئة ،مواصلا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 95.83 نقطة ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب كونها مسعرة بالدولار وترتفع قيمتها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وعلى مدار شهر آب أغسطس فقدت أسعار الذهب نحو 2.5 بالمئة ،فى طريقها صوب تكبد أول خسارة شهرية منذ أيار مايو الماضي ،فى ظل ارتفاع رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” بزيادة أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

قفزت تلك الرهانات يوم الجمعة بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة المجلس فى مؤتمر جاكسون هول السنوي ،سجلت رهانات زيادة أسعار الفائدة فى أيلول سبتمبر إلى 42 بالمئة من 22 بالمئة ،وفى كانون الأول ديسمبر إلى 65 بالمئة ،ورهانات الزيادة لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام إلى 61 بالمئة ارتفاعا من 8 بالمئة فى حزيران يونيو الماضي.

قالت يلين ” فى ضوء أداء سوق العمل القوي وتوقعاتنا لمستقبل النمو الاقتصادي والتضخم أعتقد أن مبررات زيادة معدلات الفائدة ارتفعت فى الأشهر الأخيرة”.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير وذلك لليوم الثاني على التوالي ،ليظل الإجمالي عند 956.59 طن متري هو أدنى مستوي منذ 18 آب أغسطس الجاري.

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ارتفع الذهب نقاء 99.99 بالمئة مقدار 0.3 بالمئة إلى 284.25 يوان للجرام ( 1323.88 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

انخفاض في أسعار الذهب ليتداول بالقرب من أدنى مستوى في أربعة أسابيع

شهدت أسعار الذهب تراجع خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد الارتفاع الذي سجلته يوم أمس يأتي هذا في ظل استمرار تراجع الطلب على الذهب وعلى الملاذ الآمن بشكل عام في الأسواق المالية بعد أن تزايد الطلب على الدولار مع التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1323.0 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1322.0 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1323.9 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1325.3دولار للأونصة. 

تراجع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي بعد أن ارتفع يوم أمس بينما قد شهد انخفاض إلى أدنى مستوياته في أربعة أسابيع، يأتي هذا في ظل استمرار التذبذب في الأسواق مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن بعد التطورات الأخيرة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي.                                                                                                            

تزايد التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية دفع المتداولين إلى زيادة الطلب على الدولار وهو الأمر الذي انعكس سلباً على تداولات الذهب في ظل العلاقة العكسية بينهما.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.69 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.53 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.51 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.72 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى عند 95.83.

الذهب يهبط لأدنى مستوى فى 5 أسابيع بعد ارتفاع رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مواصلة خسائرها لليوم السابع على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر منذ أيار مايو ،مسجلة أدنى مستوى فى خمسة أسابيع ،تحت ضغط ارتفاع رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي ،خاصة بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي”.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 1318.28دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1320.57 دولار، وسجل أعلى مستوي 1321.29 دولار ،وأدنى 1314.89 دولار الأدنى منذ 26 تموز يوليو الماضي. 

أنهت أسعار الذهب تعاملات يوم الجمعة منخفضة بأقل من 0.1 بالمئة ،فى سادس خسارة يومية على التوالي ،بعد صعود واسع للعملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات ،بعد تصريحات جانيت يلين فى مؤتمر جاكسون هول.

قالت رئيسة الاحتياطي الاتحادي ” فى ضوء أداء سوق العمل القوي وتوقعاتنا لمستقبل النمو الاقتصادي والتضخم أعتقد أن مبررات زيادة معدلات الفائدة ارتفعت فى الأشهر الأخيرة”.

قفزت بعد هذه التصريحات رهانات التجار بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي فى أيلول سبتمبر إلى 42 بالمئة من 22 بالمئة ،وفى اجتماع كانون الأول ديسمبر إلى 65 بالمئة.

ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.2 بالمئة ،مواصلا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 95.69 نقطة ،عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يضغط بالسلب على معدن الذهب كونه مسعر بالدولار ويرتفع قيمته بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات الإنفاق الاستهلاكي التي تمثل نحو 70 بالمئة من قيمة الناتج المحلي الإجمالي ، يصدر مؤشر الإنفاق الشخصي لشهر تموز يوليو المتوقع ارتفاعا بنسبة 0.3% من ارتفاع 0.4% فى حزيران يونيو،كما يصدر مؤشر الدخل الشخصي لنفس الشهر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4 % من ارتفاع بنسبة 0.2%.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 956.59 طن متري هو أدنى مستوي منذ 18 آب أغسطس الجاري.

تحركات ضعيف لأسعار الذهب في انتظار حديث يلين الأهم هذا الأسبوع

شهدت أسعار الذهب تحركات ضعيفة خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة وذلك في ظل انتظار الأسواق لحديث يلين الأهم هذا الأسبوع والذي تتعرض خلاله لتوقعات أسعار الفائدة وأوضاع السياسة النقدية الأمريكية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1322.7 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1321.4 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1322.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1323.0دولار للأونصة. يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل أدنى مستوى عند 1317.9 دولار للأونصة. 

أسعار الذهب انخفضت بشكل كبير خلال تداولات الأمس وذلك على الرغم من تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي يدل على تراجع الطلب على الذهب خلال هذه الفترة، خاصة مع استمرار التوقعات التي تشير باحتمالية ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

تصريحات عضو البنك الاحتياطي الفدرالي فيشر زادت من التوقعات بإمكانية استمرار سياسة الرفع التدريجي لأسعار الفائدة هذا العام، بينما تنتظر الأسواق تأكيد على هذه التوقعات من حديث يلين رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على تحركات الذهب في ظل تأثره بحركة أسعار الفائدة الأمريكية.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 94.65 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.69 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 94.61 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 94.70 يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل ادنى مستوى عند 94.57.

الذهب يرتد من أدنى مستوى فى 4 أسابيع قبيل خطاب يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة للمرة الأولى فى ستة أيام ،ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ،يأتي هذا قبيل خطاب جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي ” فى مؤتمر جاكسون هول والذي من المتوقع أن يقدم دلائل جديدة تخص مستقبل زيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:15بتوقيت جرينتش حول مستوي 1325.08دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1321.49 دولار، وسجل أعلى مستوي 1325.38 دولار ،وأدنى 1320.45 دولار. 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنحو 0.3 بالمئة ،فى خامس خسارة يومية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ أيار مايو الماضي ،مسجلة أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 1317.89 دولارا للأونصة،تحت ضغط بيانات أظهرت ارتفاع فاق التوقعات لطلبات السلع المعمرة فى الولايات المتحدة خلال تموز يوليو.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.2 بالمئة ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ،مع امتناع المستثمرين عن بناء مراكز شرائية جديدة بالعملة الأمريكية ،قبيل صدور بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني ،وتصريحات جانيت يلين.

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني المتوقع نمو بمعدل 1.1 % من نمو بمعدل 1.2 % بالقراءة الأولية ،وسجل الاقتصاد الأمريكي نمو بمعدل 0.8 % فى الربع الأول.

وتتحدث جانيت يلين بحلول الساعة 14:00 جرينتش فى مؤتمر جاكسون هول السنوي والذي يضم معظم محافظي البنوك المركزية العالمية ،ومن المنتظر أن تقدم يلين دلائل جديدة تخص مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ورفع أسعار الفائدة.

ارتفعت هذا الأسبوع رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام إلى 57 بالمئة من 51 بالمئة ،خاصة بعد تصريحات ستانلي فيشر نائب مجلس الاحتياطي الاتحادي والتي أكد فيها أن زيادة أسعار الفائدة خلال العام الحالي لا يزال قيد النظر.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 1.78 طن متري ،إلى إجمالي 956.59 طن متري هو أدنى مستوي منذ 18 آب أغسطس الجاري.

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم انخفض الذهب نقاء 99.99 بالمئة مقدار 0.1 بالمئة إلى 284.60 يوان للجرام ( 1328.58 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

الذهب يتعافى من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع

ارتفعت أسعار الذهب اليوم ليتعافى من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع، وذلك قبل حديث رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين اليوم، يأتي هذا التعافي في ظل استعداد الأسواق لتقبل حديث يلين خاصة بعد انخفاض الذهب خلال هذا الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1329.8 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1333.1 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1322.2 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1321.4 دولار للأونصة. 

تعافي أسعار الذهب اليوم يأتي في ظل تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية مع انتظار الأسواق ما سيصدر اليوم عن رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي خلال اجتماع البنوك المركزية في جاكسون هول.

تزايد التوقعات بإمكانية ارتفاع أسعار الفائدة قبل نهاية العام بعد تصريحات صانعي السياسات النقدية أدى إلى تراجع الطلب بشكل عام على الذهب من كونه يتحرك بعلاقة عكسية مع أسعار الفائدة الأمريكية.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 94.59 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 94.48 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 94.69 مسجلا أعلى مستوى عند 94.70. يأتي هذا بعد أن ارتفع الدولار هذا الأسبوع مقابل العملات ليسجل أعلى مستوى عند 94.95.