الذهب يشهد ارتفاع طفيف في ظل ارتفاع الدولار

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف خلال تداولات اليوم الخميس وذلك في ظل ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي قلل من فرص ارتفاع المعدن النفيس بسبب العلاقة العكسية بينهما.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1319.8 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1322.2 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1316.0 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1312.7 دولار للأونصة. يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الذهب هذا الأسبوع عند المستوى 1305.4 دولار للأونصة.

تعافي أسعار الذهب الطفيف اليوم يأتي بعد أن انخفض ليومين متتاليين حيث استغل الذهب ضعف الدولار من قبل ليحقق الارتفاع وتعويض خسائره منذ بداية الأسبوع، حيث عاد الهدوء إلى الأسواق المالية بعد التحركات العنيفة التي أعقبت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

بينما شهد الدولار ارتفاع مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم وهو السبب الرئيسية وراء تقلص ارتفاع الذهب اليوم بسبب العلاقة العكسية بينهما، حيث لا تزال الأسواق في حيرة من أمرها بشأن الأوضاع في أوروبا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.80 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 95.43 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 95.66 مسجلا أعلى مستوى عند 95.93. يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار خلال تداولات الأسبوع ليسجل اعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند المستوى 96.70.

الذهب على وشك تسجيل ثاني مكسب فصلى على التوالي

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس فى أخر تعاملات الربع الثاني من هذا العام ، فى طريقها صوب تسجيل ثاني مكسب فصلي على التوالي بدعم من ارتفاع طلب الملاذات الآمنة وانحسار توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام. 

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:30بتوقيت جرينتش حول مستوي 1317.37دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1317.24 دولار، وسجل أعلى مستوي 1320.20 دولار ،وأدنى 1312.76 دولار.

أنهي معدن الذهب تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6 بالمئة فى ثالث مكسب يومي خلال الأربعة أيام الأخيرة ،بفعل تراجع العملة الأمريكية الدولار ،وسجل المعدن يوم الجمعة أعلى مستوى فى أكثر من عامين 1358.42 دولارا للأونصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حقق المعدن حتى الآن على مدار تعاملات الربع الثاني الذي ينتهي اليوم ارتفاعا بنحو 7 بالمئة ،فى طريقه صوب تسجيل ثاني مكسب فصلي على التوالي ،بدعم من ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة وعلى رأسها المعادن النفيسة ،بالإضافة إلى انحسار رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

ارتفع طلب الملاذات الآمنة على نطاق واسع خلال هذا العام ،مع انخفاض شهية المخاطرة بالأسواق المالية واستمرار نزوح الأموال من أسواق الأسهم والسندات ، فى ظل تصاعد المخاوف بشأن ركود الاقتصاد العالمي والذي أجبر عديد البنوك المركزية حول العالم إلى اللجوء إلى استخدام أسعار الفوائد السالبة لدعم الاقتصاد ،وتعرضت أسهم البنوك والشركات المالية لعمليات بيع مفتوحة بفعل توقعات تراجع الربحية بعد استخدام الفوائد السالبة بما يهدد تخلفها عن سداد ديون.

وحقق المعدن ارتفاعا بنسبة 8.5 بالمئة على مدار تعاملات حزيران يونيو ،بعد ارتفاع المخاطر على نطاق واسع بالأسواق المالية بعد تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وبالنسبة لرهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام ،سجلت تراجع مرتين خلال هذا الشهر ،إلى 40 بالمئة من 49 بالمئة بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي أيام 15-16 من هذا الشهر والذي أبقي فيه على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير وأشار إلى صعوبة تشديد السياسة النقدية فى ظل تضارب البيانات الاقتصادية وارتفاع المخاطر بالأسواق.

وانخفضت الرهانات إلى 15 بالمئة من 40 بالمئة بعد الاستفتاء التاريخي فى بريطانيا والذي أسفر عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ،وقالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي ” المركزي الأمريكي” أن خروج بريطانيا سوف يسبب انتكاسة جديدة للاقتصاد العالمي.

 حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت بالأمس بمقدار 2.67 طن متري إلى إجمالي 950.05 طن متري وهو أعلى مستوى منذ  تموز يوليو 2013.

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم انخفض الذهب نقاء 99.99 بالمئة بمقدار 0.6 بالمئة إلى 281.40 يوان للجرام ( 1317.26 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

تداولات ضعيفة في مستويات الذهب مع استمرار التذبذب

شهدت الجلسة الأسيوية اليوم الخميس تداولات ضعيفة على أسعار الذهب ليستمر التذبذب في السيطرة على تحركاته لليوم الثاني على التوالي بعد أن فشل في العودة إلى الارتفاع بعد الانخفاض الذي بدأ به تداولات هذا الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1317.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1313.8 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1316.0 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1317.8 دولار للأونصة. بينما قد ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة الماضية إلى أعلى مستوى في عامين عند 1358.1 دولار للأونصة.

التداولات الضعيفة لأسعار الذهب خلال جلسة اليوم تأتي بعد ارتفاع كبير خلال نهاية الأسبوع الماضي بعد ظهور نتيجة الاستفتاء البريطاني بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الأمر الذي زاد من المخاوف في الأسواق المالية ودفع المستثمرين إلى الاقبال على الملاذ الآمن.

هذا وقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم بعد أن شهد انخفاض تصحيحي ليومين متتاليين بينما قد سجل أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر هذا الأسبوع في ظل استمرار تراجع العملات الرئيسية.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.75 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.66 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.63 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.77 يأتي هذا بعد أن انخفض مؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوى هذا الأسبوع عند 95.58.

تعافي طفيف في مستويات الذهب مع تراجع الدولار

شهدت أسعار الذهب ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد أن شهدت انخفاض لجلستين متتاليتين، يأتي هذا بعد الارتفاع الكبير في مستويات الذهب لأعلى مستوى في عامين يوم الجمعة الماضية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1319.4 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1323.6 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1314.2 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1313.3 دولار للأونصة. يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الذهب يوم أمس عند المستوى 1305.4 دولار للأونصة.

تعافي أسعار الذهب الطفيف اليوم يأتي بعد أن انخفض ليومين متتاليين ليستغل الذهب ضعف الدولار اليوم ويقوم بالارتفاع وتعويض خسائره منذ بداية الأسبوع، حيث عاد الهدوء إلى الأسواق المالية بعد التحركات العنيفة التي أعقبت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى عاد الدولار إلى الانخفاض خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي يعكس بداية تصحيح سلبي في تحركاته وهو الأمر الذي كان من شأنه أن يساعد على ارتفاع أسعار الذهب بسبب العلاقة العكسية بينهما.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.71 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 95.68 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 96.02 مسجلا أعلى مستوى عند 96.19. يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار خلال تداولات الأسبوع ليسجل اعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند المستوى 96.70.

الذهب يستأنف مكاسبه بفعل انحسار رهانات زيادة الفائدة الأمريكية بعد الانفصال البريطاني

ارتفع معدن الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مستأنفا مكاسبه قرب أعلى مستوى فى أكثر من عامين ،بعد توقفها بالأمس ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ،يأتي هذا الارتفاع بفعل انحسار رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 1318.52دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1310.36 دولار، وسجل أعلى مستوي 1323.49 دولار ،وأدنى 1310.20 دولار.

أنهي معدن الذهب تعاملات الأمس منخفضا بنسبة واحد بالمئة ،فى أول خسارة يومية خلال ثلاثة أيام بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح ،وحقق المعدن ارتفاعا بنسبة 5.4 بالمئة على مدار تعاملات يومي الجمعة والاثنين بأكبر مكسب خلال يومين منذ كانون الثاني يناير 2009 ،وسجل أعلى مستوى فى أكثر من عامين 1358.42 دولارا للأونصة.

وحقق الذهب هذه المكاسب القوية مع تسارع عمليات شراء المعدن كملاذ آمن فى ظل ارتفاع مستويات المخاطر بالأسواق بعد تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وعقب الإعلان عن نتائج الاستفتاء البريطاني يوم الجمعة تراجعت رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” بزيادة أسعار الفائدة خلال هذا العام إلى 15 بالمئة من 50 بالمئة قبل الاستفتاء.

قال يوم الثلاثاء جيروم باول عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي إن المخاطر العالمية تحركت مجددا إلي الأسفل بعد الاستفتاء البريطاني ،وأدخلت شكوك جديدة يستحق من أجلها إعادة تقييم السياسات النقدية للاحتياطي الاتحادي.

ورفع التجار حاليا رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية فى الاجتماعات المقبلة لمجلس الاحتياطي الاتحادي بدلا من زيادتها ،وأنهم لا يروا فرصة أكثر من 50 بالمئة لزيادة أسعار الفائدة قبل بداية عام 2018.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 947.38 طن متري وهو أعلى مستوى منذ 18 تموز يوليو 2013.

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ارتفع الذهب نقاء 99.99 بالمئة بمقدار 0.4 بالمئة إلى 282.85 يوان للجرام ( 1322.30 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

الذهب يحاول الارتفاع خلال تداولات الجلسة الأسيوية

شهد الذهب ارتفاع محدود خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء وذلك بعد أن استمر في الهبوط منذ بداية تداولات الأسبوع، يأتي هذا في ظل استمرار الطلب في الارتفاع المعدن النفيس في الأسواق المالية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1318.1 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1313.3 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1314.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1318.9 دولار للأونصة. بينما قد ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة الماضية إلى أعلى مستوى في عامين عند 1358.1 دولار للأونصة.

التداولات الضعيفة لأسعار الذهب خلال جلسة اليوم تأتي بعد ارتفاع كبير خلال نهاية الأسبوع الماضي بعد ظهور نتيجة الاستفتاء البريطاني بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الأمر الذي زاد من المخاوف في الأسواق المالية ودفع المستثمرين إلى الاقبال على الملاذ الآمن.

هذا وقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم بعد أن شهد انخفاض تصحيحي يوم أمس بينما قد سجل أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر هذا الأسبوع في ظل استمرار تراجع العملات الرئيسية.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 96.17 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.02 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 96.00 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.19 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 96.70.

الذهب ينخفض لليوم الثاني على التوالي بالرغم من تراجع الدولار

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل التصحيح السلبي على الأسعار بعد أن ارتفع يوم الجمعة الماضية إلى أعلى مستوياته في عامين، يأتي هذا على الرغم من تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1318.4 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1325.8 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1324.5 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1305.4 دولار للأونصة. 

الانخفاض الحالي في أسعار الذهب يأتي في ظل التصحيح السلبي بعد الارتفاع الكبير الذي شهده نهاية الأسبوع الماضي في ظل تزايد الطلب عليه بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الأمر الذي زاد من المخاوف في الأسواق المالية مما زاد من الطلب على الملاذ الآمن.

من جهة أخرى عاد الدولار إلى الانخفاض خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي يعكس بداية تصحيح سلبي في تحركاته وهو الأمر الذي كان من شأنه أن يساعد على ارتفاع أسعار الذهب بسبب العلاقة العكسية بينهما.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 96.04 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 95.75 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 96.39 مسجلا أعلى مستوى عند 96.40. يأتي خذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار خلال تداولات الأمس ليسجل اعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند المستوى 96.70.

الذهب يتراجع للمرة الأولى فى 3 أيام بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

تراجع معدن الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء للمرة الأولى فى ثلاثة أيام بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح ،بعد مكاسب قوية على مدار يومين سجل خلالهما أعلى مستوى فى أكثر من عامين بفضل تسارع طلب الملاذات الآمنة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:45بتوقيت جرينتش حول مستوي 1310.83دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1324.60 دولار، وسجل أعلى مستوي 1326.11 دولار ،وأدنى 1310.43 دولار.

حقق معدن الذهب ارتفاعا بنسبة 5.4 بالمئة على مدار يومي الجمعة والاثنين بأكبر مكسب خلال يومين منذ كانون الثاني يناير 2009 ،وسجل أعلى مستوى فى أكثر من عامين 1358.42 دولارا للأونصة.

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 1.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى 31 عاما 1.3119 دولارا الذي بلغه بالأمس ،وفقد الجنيه نسبة 11 بالمئة على مدار يومين بأكبر خسارة ليومين على الإطلاق مقابل العملة الأمريكية.

انضم بنك مورجان ستانلي لقائمة البنوك التي رفعت توقعات أسعار الذهب خلال عامي 2016-2017 فقا للتقارير الصادرة اليوم عن البنك ،وأعاذ البنك إلى ارتفاع المخاطر المحيطة بقضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وانحسار توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت بالأمس بمقدار 13.07 طن متري ،فى ثاني زيادة يومية على التوالي ،إلى إجمالي 947.38 طن متري وهو أعلى مستوى منذ 18 تموز يوليو 2013.

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم انخفض الذهب نقاء 99.99 بالمئة انخفض بمقدار 0.2 بالمئة إلى 282.2 يوان للجرام ( 1319.83 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

الذهب يستمر في الانخفاض ولكن بشكل طفيف

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء ولكن بشكل ضعيف في ظل محاولات المعدن النفيس أن يصحح بشكل سلبي بعد الارتفاع الكبير الذي سجله نهاية الأسبوع الماضية مسجلاً أعلى مستوى في عامين.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1322.5 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1322.0 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1324.5 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1325.8 دولار للأونصة. بينما قد ارتفع أسعار الذهب يوم الجمعة الماضية إلى أعلى مستوى في عامين عند 1358.1 دولار للأونصة.

التداولات الضعيفة لأسعار الذهب خلال جلسة اليوم تأتي بعد ارتفاع كبير خلال نهاية الأسبوع الماضي بعد ظهور نتيجة الاستفتاء البريطاني بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الأمر الذي زاد من المخاوف في الأسواق المالية ودفع المستثمرين إلى الاقبال على الملاذ الآمن.

هذا وقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية ليسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر يوم أمس واليوم استكمل الارتفاع مما ساهم في الحد من حركة الذهب خلال تداولات اليوم.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 96.34 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.93 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 96.31 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.40 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار يوم أمس إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 96.70.

الذهب يعود إلى الانخفاض من أعلى مستوياته في عامين

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية تداولات الأسبوع وذلك بعد أن شهد ارتفاع كبير يوم الجمعة الماضية ليسجل أعلى مستوى في عامين وسط تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1323.7 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1333.5 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1332.0 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1321.8 دولار للأونصة. 

الانخفاض الحالي في أسعار الذهب يأتي في ظل التصحيح السلبي بعد الارتفاع الكبير الذي شهده نهاية الأسبوع الماضي في ظل تزايد الطلب عليه بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الأمر الذي زاد من المخاوف في الأسواق المالية مما زاد من الطلب على الملاذ الآمن.

من جهة أخرى استكمل الدولار ارتفاع خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد الانخفاض الكبير في مستويات الجنيه الإسترليني واليورو ومع هذا الارتفاع أثر سلباً على مستويات الذهب خلال تداولات اليوم.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 96.51 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 95.79 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 96.03 مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 96.70. هذا وقد سجل الدولار ثلاثة جلسات متتالية من الارتفاع دفعته إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر بعد أن كان يتداول عند أدنى مستوى في سبعة أسابيع.