الذهب يمدد من مكاسبه ويسجل اعلى مستوى في سبعة أسابيع

شهد الذهب استمرار في الارتفاع خلال تداولات اليوم الجمعة ليسجل اعلى مستوى في سبعة أسابيع بعد أن ارتفع للجلسة الخامسة على التوالي في ظل استمرار الطلب في التزايد على المعدن النفيس بعد الانخفاض الحاد الذي عانى منه الدولار مقابل العملات الرئيسية.

تتداول اسعار الذهب حالياً عند المستوى 1280.0 دولار للأونصة بعد ان سجل اعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1281.6 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1265.7 دولار للأونصة بينما قد سجل ادنى مستوى عند 1264.8 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في مستويات الذهب يأتي في ظل عودة الطلب إلى التزايد على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد أن اشار البنك الاحتياطي الفدرالي في اجتماعه إلى استمرار التأثير السلبي لتباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي على الاقتصاديات الرئيسية الأمر الذي اعاد التوترات في الأسواق ليزداد الطلب على الذهب كاستثمار بديل.

هذا وقد انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في ثمانية أشهر مقابل العملات الرئيسية في ظل تأثره بثبات السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفدرالي بالإضافة إلى التأثير السلبي الواقع عليه من ارتفاع مستويات الين الياباني.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية انخفض اليوم ليسجل ادنى مستوى في ثمانية أشهر عند 93.11 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 93.72 وهو اعلى مستوى سجله اليوم ليتداول حالياً عند المستوى 93.13 ياتي هذا الهبوط نتيجة الارتفاع الكبير في مستويات الين الياباني اليوم ليسجل اعلى مستوى في شهر ونصف وهو ما أثر سلبا على تداولات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

الذهب يرتفع إلى اعلى مستوياته في سبعة أسابيع

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوياته في سبعة أسابيع وذلك في ظل تزايد الإقبال على المعدن النفيس في الأسواق المالية في ظل استمرار التوترات في الأسواق خاصة مع انخفاض الدولار الأمريكي بشكل كبير.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1276.1 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1280.8 دولار للأونصة بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1265.7 دولار للأونصة مسجلاً ادنى مستوى عند 1264.8 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في مستويات الذهب يأتي بعد عودة التوترات في الأسواق المالية بعد أن امتنع البنك المركزي الياباني عن زيادة البرنامج التحفيزي الأمر الذي زاد من المخاوف في الأسواق المالية. بينما اجل البنك الاحتياطي الفدرالي قرار رفع أسعار الفائدة بسبب استمرار المخاوف بشأن تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي.

بينما من جهة أخرى نجد ان الدولار الأمريكي قد انخفض ليسجل ادنى مستوى منذ ثمانية أشهر الأمر الذي ساعد على ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية انخفض اليوم ليسجل أدنى مستوياته في سبعة أسابيع عند المستوى 93.41 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 93.72 ليتداول حالياً عند المستوى 93.45 بينما قد سجل أعلى مستوى عند 93.72.

الذهب يقفز لأعلى مستوى فى 7 أسابيع استنادا على الهبوط الواسع للدولار الأمريكي

قفزت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لأعلى مستوى فى سبعة أسابيع ،مواصلة مكاسبها لليوم الخامس على التوالي ،استنادا على الهبوط الواسع للعملة الأمريكية الدولار وتسجيلها أدنى مستوى فى ثمانية أشهر مقابل سلة من العملات. 

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:35بتوقيت جرينتش حول مستوي 1274.40دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1266.21 دولار، وسجل أعلى مستوي 1280.73 دولار الأعلى منذ 11 آذار مارس ، و أدنى 1264.91 دولار . 

حقق الذهب بالأمس ارتفاعا بنسبة 1.6 بالمئة ،فى رابع مكسب يومي على التوالي ،وبأكبر مكسب يومي منذ 18 آذار مارس الماضي ،بفعل الهبوط العنيف للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني أعقب قرارات بنك اليابان المركزي بتثبيت السياسات النقدية دون إضافة المزيد من التحفيز ،بالإضافة إلى بيانات ضعيفة فى واشنطن أظهرت تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بأسوأ من التوقعات خلال الربع الأول من العام الحالي.

سجلت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي فى الولايات المتحدة نمو بمعدل 0.5 بالمئة فى الربع الأول من هذا العام ،أقل من متوسط توقعات الخبراء نمو بمعدل 0.7 بالمئة ،أسوأ من الربع الأخير من العام الماضي الذي سجل نمو بمعدل 1.4 بالمئة.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.5 بالمئة ،مواصلا خسائره لليوم الخامس على التوالي ،مسجلا أدنى مستوى فى ثمانية أشهر 93.20 نقطة ،عاكسا الهبوط الواسع للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية ،خاصة مقابل الين الياباني الذي سجل أعلى مستوى منذ تشرين الأول أكتوبر 2014 عند 106.90 ين لكل واحد دولار أمريكي.

وهبط الدولار الأمريكي على نطاق واسع هذا الأسبوع بعدما أبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير ،وأشار إلى مراقبة التطورات المالية والاقتصادية العالمية وتأثيرها على مستويات التضخم فى البلاد ،فى المقابل أبقت البنوك المركزية فى أوروبا واليابان على نفس السياسات النقدية دون إضافة المزيد من الإجراءات التحفيزية ،الأمر الذي قلص المخاوف من تعمق اختلاف السياسات النقدية بين الولايات المتحدة وكلا من أوروبا واليابان.

ويترقب الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الهامة لقياس مستويات الإنفاق الاستهلاكي خلال آذار مارس ،وعن ثقة المستهلكين خلال نيسان أبريل.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت بالأمس بمقدار 1.49 طن متري ،إلى إجمالي 804.14 طن متري.

الذهب مستمر في الارتفاع على حساب تدهور الدولار

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل اعلى مستوياته في أسبوع، وذلك في ظل استمرار التدهور في مستويات الدولار الذي يعاني من آثار نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي بالإضافة إلى الضغط السلبي الناتج من ارتفاع مستويات الين الياباني خلال تداولات اليوم.

تتداول اسعار الذهب حالياً عند المستوى 1255.2 دولار للأونصة بعد ان سجل اعلى مستوى في أسبوع عند 1259.8 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1245.7 دولار للأونصة بينما قد سجل ادنى مستوى عند 1237.6 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في مستويات الذهب ياتي في ظل عودة الطلب إلى التزايد على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد أن اشار البنك الاحتياطي الفدرالي في اجتماعه إلى استمرار التأثير السلبي لتباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي على الاقتصاديات الرئيسية الأمر الذي اعاد التوترات في الأسواق ليزداد الطلب على الذهب كاستثمار بديل.

من جهة أخرى استمر الدولار في التوسع في خسائره ليسجل ادنى مستوياته في أسبوعين مقابل العملات الرئيسية وذلك في ظل تأجيل البنك الفدرالي لقرار رفع أسعار الفائدة إلى اجتماعه المقبل كما تشير التوقعات في الأسواق وهو الأمر الذي قلل من الطلب على العملة الفدرالية من جديد.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية انخفض اليوم ليسجل ادنى مستوى في أسبوعين عند 93.68 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.39 بينما قد سجل اعلى مستوى عند 94.59 ليتداول حالياً عند المستوى 93.94 ياتي هذا الهبوط نتيجة الارتفاع الكبير في مستويات الين الياباني اليوم وهو ما أثر سلبا على تداولات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

أسعار الذهب تتراجع بعد ثلاثة جلسات من الارتفاع

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد ثلاثة جلسات من الارتفاع يأتي هذا في ظل ارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الأمر الذي قلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية.

تتداول اسعار الذهب حالياً عند المستوى 1241.4 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 1240.1 دولار للأونصة بينما قد افتتحت تداولات اليوم عند 1245.7 دولار للأونصة مسجلة أعلى مستوى عند 1246.1 دولار للأونصة ياتي هذا بعد ان ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس إلى اعلى مستوى هذا الأسبوع عند 1252.7 دولار للأونصة.

انخفاض أسعار الذهب خلال تداولات اليوم ياتي في ظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية عقب قيام البنك الاحتياطي الفدرالي بتثبيت سياسته النقدية دون تغير والإشارة أن البنك في طريقه إلى الاستمرار في سياسة رفع أسعار الفائدة التدريجي.

من جهة ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم لينهي ثلاثة جلسات من الهبوط وهو الأمر الذي أثر سلباً على تداولات الذهب منذ كونه سلعة تسعر بالدولار الأمر الذي يكون بينهما علاقة عكسية.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ارتفع خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 94.59 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.39 ليتداول حالياً عند المستوى 94.54 بينما قد انخفض مؤشر الدولار يوم أمس ليسجل ادنى مستوى في أسبوع عند 94.13.

الذهب يواصل مكاسبه لرابع يوم على التوالي بفعل ضعف الدولار الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس مواصلة مكاسبها لليوم الرابع على التوالي  ، استنادا على ضعف العملة الأمريكية الدولار وهبوطها لأدنى مستوى فى أسبوعين ،ويترقب المستثمرين بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول بهدف إعادة تقييم توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى حزيران يونيو القادم.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 1256.20دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1245.29 دولار، وسجل أعلى مستوي 1258.65 دولار ، و أدنى 1237.66 دولار . 

أضاف الذهب الأمس نسبة 0.3 بالمئة ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،بعدما أبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة الأمريكية دون تغيير يذكر تماشيا مع توقعات الأسواق.

فقد مؤشر الدولار نسبة 0.8 بالمئة ،مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي ،مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 93.65 نقطة ،فى ظل استمرار بيع العملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات خاصة مقابل العملة اليابانية الين.

أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي فى بيان السياسة النقدية إلى ثقته فى آفاق النمو الاقتصادي فى البلاد ليبقي الباب مفتوحا أمام رفع أسعار الفائدة فى اجتماع حزيران يونيو القادم.

وقال المجلس إن سوق العمل يشهد مزيد من التحسن رغم ضعف النمو الاقتصادي فى الآونة الأخيرة وإن المجلس يرقب عن كثب وتيرة التضخم فى البلاد.

وأكد المجلس فى بيانه عقب اجتماع استمر يومين “أنه لا يزال يرقب عن كثب مستويات التضخم والتطورات المالية والاقتصادية العالمية “،وحذف المجلس بذلك كلمة المخاطر التي ذكرت فى بيان اجتماع آذار مارس.

ومن أجل إعادة تقييم توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى حزيران يونيو القادم ،يترقب المستثمرين بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول ،وتشير التوقعات إلى نمو بمعدل 0.7% من نمو بمعدل 1.4% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وارتفع الين بنسبة 3.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى أكبر صعود يومي منذ آب أغسطس 2015 بعدما خيب بنك اليابان المركزي الأسواق المالية وأبقي على سياساته النقدية دون إضافة المزيد من التحفيز لدعم تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي ،ليظل الإجمالي عند 802.65 طن متري وهو أدنى مستوى منذ 16 آذار مارس الماضي.

الذهب يسجل ارتفاع لليوم الثالث على التوالي مع استمرار ضعف الدولار

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي في ظل تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي يدعم ارتفاع المعدن النفيس، من جهة اخرى يتزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1246.4 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1247.6 دولار للاونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1242.5 دولار للأونصة وسجل ادنى مستوى يوم أمس عند المستوى 1231.2 دولار للأونصة.

ارتفاع الذهب خلال تداولات اليوم ياتي نتيجة استمرار تزايد الطلب على المعدن النفيس في الأسواق المالية في ظل عزوف المستثمرين عن المخاطرة في الأسواق المالية قبل صدور قرار البنك الاحتياطي الفدرالي في وقت لاحق من جلسة اليوم.

الطلب على الذهب مستمر في التزايد في ظل عدم التأكد في الأسواق المالية بشأن مستقبل السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفدرالي واثر هذا على الأسواق وتحركات الدولار والذهب خاصة بعد أن انخفض الدولار اليوم مقابل سلة من العملات الرئيسية في ظل عزوف المستثمرين عن التوسع في اتخاذ المراكز المالية الجديدة.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية انخفض اليوم للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل ادنى مستوى عند 94.28 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.50 ليتداول حالياً عند المستوى 94.48 بينما قد سجل اعلى مستوى عند 94.56 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار إلى اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 95.20 وذلك خلال تداولات الأسبوع الماضي.

موجة الارتفاع في أسعار الذهب تستمر لليوم الثالث

تستمر أسعار الذهب في الارتفاع خلال تداولات اليوم الأربعاء للجلسة الثالثة على التوالي وذلك مع ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بالإضافة إلى ضعف مستويات الدولار الأمر الذي ساعد على ارتفاع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1244.9 دولار للاونصة وذلك بعد ان افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1242.5 دولار للأونصة بينما قد سجل الذهب أعلى مستوى عند 1246.8 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في أسعار الذهب ياتي في ظل استمرار الدعم من تذبذب وتراجع مؤشرات الأسهم العالمية الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على مستويات الذهب، حيث يعد استثمار بديل في الأسواق المالية.

من جهة أخرى فقد تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية لليوم الثالث على التوالي وهو الأمر الذي يزيد من فرص ارتفاع أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية انخفض اليوم للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل ادنى مستوى عند 94.40 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.50 ليتداول حالياً عند المستوى 94.31 بينما قد سجل اعلى مستوى عند 94.52 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار إلى اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 95.20 وذلك خلال تداولات الأسبوع الماضي.

الذهب يرتفع لليوم الثالث على التوالي قبيل قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مواصلة مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ،قبيل قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” فى ختام اجتماعه الدوري وعلى حسب معظم التوقعات المنتظر الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير يذكر عند مستوياتها الحالية ،وينتظر المستثمرين أي علامات جديدة تخص مستقبل تشديد السياسة النقدية خلال العام الحالي.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:04بتوقيت جرينتش حول مستوي 1246.20دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1243.49 دولار، وسجل أعلى مستوي 1247.64 دولار ، و أدنى 1242.27 دولار.

حققت أسعار الذهب بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.4 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بفعل تراجع العملة الأمريكية الدولار مقابل معظم العملات ،خاصة بعد بيانات أمريكية أقل من التوقعات عن طلبات السلع المعمرة خلال آذار مارس وثقة المستهلكين خلال نيسان أبريل.

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة خلال تعاملات اليوم ،مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي ،عاكسا استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات فى ظل انعدام فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الحالي.

تختتم اليوم اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري الممتد منذ الأمس ،لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات نمو الاقتصاد الأمريكي ،على أن تصدر قراراتها بحلول الساعة 18:00 جرينتش.

وتشير التوقعات إلى الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية بين ” 0.25 % : 0.50 % “، بعد رفعها للمرة الأولي منذ عشر سنوات خلال اجتماع كانون الأول ديسمبر بمقدار 25 نقطة أساس.

كانت اللجنة قد خفضت فى اجتماعها السابق الذي عقد 15-16 آذار مارس  توقعات النمو والتضخم خلال العام الحالي ،وقلصت توقعات عدد مرات رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي إلي مرتين فقط من التوقعات السابقة التي كانت أربع مرات ،مستهدفة بذلك معدل 1 بالمئة بحلول أواخر هذا العام من معدل 1.5 بالمئة سابقاً.

وفى حال وجود علامات جديدة تفيد بأن رفع أسعار الفائدة قد يتأخر فى ظل ارتفاع المخاطر المالية والاقتصادية العالمية ،من المتوقع أن تتعرض العملة الأمريكية لمزيد من الهبوط الأمر الذي سوف يوسع مكاسب المعادن والسلع المسعرة بالدولار.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي عند 802.65 طن متري وهو أدنى مستوى منذ 16 آذار مارس الماضي.

الذهب يستكمل ارتفاعه بدعم من الطلب على الملاذ الآمن

استمرت أسعار الذهب في الارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الثانية على التوالي وذلك في ظل استمرار تزايد الطلب على الملاذ الآمن قبل اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع وما قد يصدر عنها بشان السياسة النقدية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1239.9 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1244.8 دولار للاونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1237.8 دولار للأونصة وسجل ادنى مستوى عند 1231.2 دولار للأونصة.

الارتفاع في مستويات الذهب لليوم الثاني يدل على استمرار المستثمرين في البحث عن تنوع استثماراتهم في الأسواق المالية من أجل تقبل قرارات البنوك المركزية هذا الأسبوع في ظل عدم التأكد الحالي.

الطلب على الذهب مستمر في التزايد في ظل عدم التأكد في الأسواق المالية بشأن مستقبل السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفدرالي واثر هذا على الأسواق وتحركات الدولار والذهب خاصة بعد أن انخفض الدولار اليوم مقابل سلة من العملات الرئيسية في ظل عزوف المستثمرين عن التوسع في اتخاذ المراكز المالية الجديدة.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية انخفض اليوم للجلسة الثانية على التوالي ليسجل ادنى مستوى عند 94.19 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.79 ليتداول حالياً عند المستوى 94.34 بينما قد سجل اعلى مستوى عند 94.82 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار إلى اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 95.20 وذلك خلال تداولات الأسبوع الماضي.