التذبذب سيطر على معظم تداولات الذهب في شهر مارس بالرغم من البداية الإيجابية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس ليستمر التذبذب في تداولات الذهب هذا الأسبوع لينهي تداولات شهر مارس / آذار على تذبذب وعدم وضوح للاتجاه في الأسواق وذلك بعد أن شهد ارتفاع مع بداية هذا الشهر ليسجل اعلى مستوياته في 13 شهر.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1235.0 دولار للأونصة بعد ان سجل اعلى مستوى اليوم عند 1237.1 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1227.0 دولار للأونصة بينما قد سجل ادنى مستوى عند 1223.5 دولار للأونصة.

التذبذب الحالي في اسعار الذهب مع نهاية الشهر الجاري يأتي بعد ان ارتفع مطلع هذا الشهر ليسجل اعلى مستوى في 13 شهر عند 1284.2 دولار للأونصة وذلك في ظل استمرار التذبذب وسيطرة الهبوط على مستويات الدولار الأمر الذي زاد من العلاقة العكسية بينمهما منذ كون الذهب سلع تسعر بالدولار.

من جهة أخرى نجد أن المخاوف والتوترات في الأسواق المالية كانت السبب وراء ارتفاع الذهب مطلع هذا الشهر، ولكن بعد تدخلات البنوك المركزية والاجتماعات التي عقدتها هذا الشهر فقد تراجع الطلب على الذهب ليعود إلى التداول ضمن مستويات يغلب عليها التذبذب وذلك في ظل تراجع الطلب على العملات الرئيسية في الوقت الحالي.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسة انخفض اليوم للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل أدنى مستوياته منذ خمسة أشهر عند المستوى 94.37 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.80 بينما قد سجل اعلى مستوى عند 94.99 ويتداول حالياً عند المستوى 94.44.

تحركات ضعيفة في أسعار الذهب بعد انخفاض الأمس

شهد الذهب تداولات ضعيفة خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس وذلك بعد ان شهد انخفاض خلال تداولات يوم امس بعد أن فشل في الاستفادة من انخفاض مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية وتسجيله أدنى مستوى له منذ خمسة أشهر.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1227.0 دولار للأونصة بعد ان سجل أعلى مستوى عند 1228.8 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1223.5 دولار للأونصة بينما قد ارتفع يوم أمس عند المستوى 1244.0 دولار للأونصة قبل أن يغلق على انخفاض عند 1226.7 دولار للأونصة.

التداولات الضيفة الحالية في مستويات الذهب تدل على ضعف الطلب على المعدن النفيس في ظل عدم الاستقرار والتوتر الحالي في الأسواق المالية الأمر الذي يعكس عدم وضوح اتجاه محدد في الأسواق مع استمرار انتظار الأسواق لبيانات تقرير الوظائف الشهري الذي يصدر عن الاقتصاد الأمريكي نهاية هذا الأسبوع.

الدولار الأمريكي ارتفع خلال تداولات اليوم الخميس بشكل محدود في حركة تصحيح إيجابية بعد الانخفاض الكبير الذي شهده منذ بداية تداولات الأسبوع ودفعه إلى تسجيل ادنى مستوياته منذ خمسة أشهر وذلك بعد تصريحات رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي التي قللت من فرص ارتفاع أسعار الفائدة.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يتداول حالياً عند المستوى 94.90 وذلك بعد ان سجل اعلى مستوى عند 94.98 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.8 وكان قد سجل ادنى مستوى عند 94.74 يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل أدنى مستوى في خمسة أشهر عند المستوى 94.54.

الذهب على وشك تسجيل أكبر مكسب فصلي منذ عام 1990 بفعل ارتفاع طلب الملاذات الآمنة

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس فى طريقها إلى تعويض كامل خسارتها التي تكبدتها بالأمس ،مستفيدة من تراجع الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوى فى 5 أشهر مقابل سلة من العملات ،وتتجه الأسعار إلى تسجيل مكسب فصلي هو الأكبر منذ عام 1990 بفعل ارتفاع الطلب على أصول الملاذات الآمنة خلال الربع الحالي.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:14بتوقيت جرينتش حول مستوي 1234.35دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1225.34 دولار، وسجل أعلى مستوي 1234.96 دولار، وأدنى 1223.73 دولار. 

خسر الذهب بالأمس نسبة 1.5 بالمئة ،بعد مكاسب قوية على مدار يومين ،مع تباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن الأصفر بعد صعود قوى لأسواق الأسهم فى أوروبا والولايات المتحدة.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.2 بالمئة ، مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي ،مقترباً من أدنى مستوياته فى خمسة أشهر 94.55 نقطة المسجل بالأمس ،عاكسا استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية بعد تلاشى آمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي” المركزي الأمريكي” برفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال النصف الأول من العام الحالي.

انخفضت رهانات التجار برفع أسعار الفائدة الأمريكية فى نيسان أبريل القادم بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي أول أمس إلى صفر بالمئة نزولاً من 6 بالمئة يوم الاثنين ،وانخفضت رهانات رفعها فى حزيران يونيو إلى 28 بالمئة من 38 بالمئة. 

قالت يلين فى كلمة أمام النادي الاقتصادي فى واشنطن أنه من المناسب بالنسبة للبنك المركزي الأمريكي “المضي قدماً بحذر” فى رفع أسعار الفائدة ،وأشارت إلى مخاطر تباطؤ الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبي على وتيرة التضخم فى البلاد خلال الأشهر القادمة.

وعلى مدار الربع الأول من العام الحالي الذي ينتهي بنهاية تعاملات اليوم الخميس حققت أسعار الذهب ارتفاعا حتى الآن بنسبة 16 بالمئة ،فى طريقها نحو تسجيل أكبر مكسب فصلي منذ الربع المنتهى فى أيلول سبتمبر من عام 1990.

وشهد هذا الربع ارتفاعا كبيرا فى مستويات الطلب على أصول الملاذات الآمنة وعلى رأسها المعادن النفيسة الذهب والفضة ،فى ظل موجة البيع الواسعة التي ضربت أسواق الأسهم العالمية بقيادة أسهم البنوك والشركات المالية بعد لجوء كبرى البنوك المركزية “الياباني والأوروبي ” إلى خفض أسعار الفائدة إلى المنطقة السلبية من أجل دعم الاقتصاد ،الأمر الذي زاد من مخاوف تراجع ربحية البنوك بما لا يساعد على الالتزام بسداد ديون.

ووجدت أسعار الذهب أيضا دعما كبيرا خلال هذا الربع ،من تراجع مستويات الدولار الأمريكي على نطاق واسع مقابل سلة من العملات ،وهو ما جعل الذهب منخفض القيمة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وهبط الدولار الأمريكي على نطاق واسع مقابل سلة من العملات ،مع انحسار توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لأكثر من مرة خلال هذا العام ،خاصة بعد أن عدل مجلس الاحتياطي الاتحادي توقعات عدد رفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى مرتين فقط خلال 2016 من توقعات سابقة برفعها أربع مرات واستهداف معدل 1.5 بالمئة بحلول أواخر هذا العام ،غير أن ارتفاع مخاطر تباطؤ الاقتصاد العالمي أجبر المجلس على استهداف معدل 1.0 بالمئة فقط من خلال رفع أسعار الفائدة الحالية 0.5″% ” مرتين بواقع 25 نقطة أساس.

ورفع الخبراء فى سيتي كروب توقعات أسعار الذهب خلال 2016 بمقدار 7.5 بالمئة  إلي متوسط 1070 دولارا للأونصة ،وقالت المجموعة أن دورة طلب المعدن كملاذ آمن فى رواج حاليا بفعل مخاوف الاقتصاد العالمي.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 1.19 طن متري ،فى ثاني تراجع يومي على التوالي ،إلى  إجمالي 819.28 طن متري. 

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم فقد الذهب نقاء 99.99 بالمئة مقدار 1.2 بالمئة إلي 256.50 يوان للجرام ( 1234.04 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

أسعار الذهب تفشل في الارتفاع بالرغم من ضعف الدولار

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم في ظل ضعف الطلب عليه من قبل المستثمرين وذلك على الرغم من التراجع الحاد في مستويات الدولار والتي كان من شأنها أن تدفع الذهب إلى الارتفاع ليستمر الاتجاه العرضي والتذبذب يسيطر على حركة المعدن النفيس.

تتداول اسعار الذهب حالياً عند المستوى 1234.3 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1230.8 دولار للأونصة بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1239.1 دولار للأونصة وسجل اعلى مستوى عند 1244.0 دولار للأونصة.

تراجع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي في ظل تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق خاصة في ظل التذبذب وعدم وضوح الاتجاه حالياً في الأسواق المالية وذلك في ظل استمرار المخاوف بشأن أوضاع الاقتصاد العالمي وقرارات البنوك المركزية العالمية.

من جهة اخرى نجد ان الدولار استمر في الانخفاض خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية لليوم الثالث على التوالي ويسجل ادنى مستوى منذ اكثر من أسبوع وذلك بعد التصريحات السلبي التي خرجت بها جانيت يلين رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يوم أمس.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية انخفض خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل ادنى مستوى منذ اكثر من أسبوع عند 94.74 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.13 ليتداول المؤشر حالياً عند المستوى 94.81 وكان قد سجل اعلى مستوى عند 95.17.

تقلص ارتفاع الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية

تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف خلال تداولات اليوم بعد ان استطاع الارتفاع خلال الجلستين الماضيتين، يأتي هذا على حساب الدولار الذي عاد إلى الانخفاض مقابل العملات الرئيسية منذ بداية تداولات الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1238.0 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجل اعلى مستوى عند 1242.6 دولار للأونصة بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1239.1 دولار للأونصة وقد سجل أدنى مستوى عند 1235.7 دولار للأونصة هذا وقد انخفضت أسعار الذهب مطلع هذا الأسبوع إلى ادنى مستوى منذ أربعة أسابيع عند 1207.5 دولار للأونصة.

تراجع أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء يأتي بعد أن ارتفعت الأسعار يوم أمس عقب تصريحات يلين التي زادت من الضغط السلبي على مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي دفع العلاقة العكسية إلى دعم أسعار الذهب.

رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي أشارت إلى ضرورة الحذر عند التعامل مع السياسة النقدية خاصة مع تراجع معدلات التضخم وتزايد المخاطر في الأسواق المالية العالمية التباطؤ الحالي في الاقتصاد العالمي.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية انخفض خلال تداولات اليوم للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل ادنى مستوى منذ بداية الأسبوع عند 95.03 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.13 ليتداول حالياً عند 95.10 بينما قد سجل اعلى مستوى عند 95.17.

استقرار الذهب بعد تسجيله أكبر مكسب فى أسبوعين والأنظار على بيانات سوق العمل الأمريكي

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات، بعدما سجلت بالأمس أكبر مكسب يومي فى أسبوعين ،مع انتعاش الطلب على المعدن كملاذ آمن وانحسار توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال النصف الأول من العام الحالي ،ويترقب المستثمرين بيانات عن سوق العمل الأمريكي بهدف إعادة تقييم توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:15بتوقيت جرينتش حول مستوي 1238.55دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1240.94 دولار، وسجل أعلى مستوي 1243.87 دولار، وأدنى 1234.59 دولار. 

حققت أسعار الذهب بالأمس ارتفاعاً بنسبة 1.7 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بأكبر مكسب يومي فى أسبوعين ،بفعل هبوط الدولار الأمريكي على نطاق واسع بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي.

فقد مؤشر الدولار الأمريكي نسبة 0.4 بالمئة ،مواصلاً خسائره لليوم الثالث على التوالي ،عاكساً استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،فى ظل انحسار توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال النصف الأول من العام الحالي.

قالت جانيت يلين بالأمس فى النادي الاقتصادي بواشنطن “أن التطورات الاقتصادية العالمية ولا سيما فى الصين ،تشكل مخاطر مستمرة لتوقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي”،وأضافت “أنه من المتوقع أن تؤثر تلك التوقعات على وتيرة التضخم فى الأشهر القادمة”.

أكدت يلين أيضاً “أن الأعضاء الأساسيين بمجلس الاحتياطي الاتحادي يأخذون بعين الاعتبار تطورات الاقتصاد العالمي أكثر من نظائرهم الإقليميين “.

وبعد هذه التصريحات انخفضت رهانات التجار برفع أسعار الفائدة الأمريكية فى نيسان أبريل القادم إلى صفر بالمئة نزولاً من 6 بالمئة يوم الاثنين ،وانخفضت رهانات رفعها فى حزيران يونيو إلى 28 بالمئة من 38 بالمئة. 

ويترقب المستثمرين عديد البيانات الهامة عن سوق العمل الأمريكي خلال هذا الأسبوع، بهدف إعادة تقييم توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي ،بداية هذه البيانات اليوم مع صدور وظائف القطاع الخاص خلال الشهر الحالي ،وتصدر غداً طلبات إعانة البطالة ،ويوم الجمعة يصدر تقرير الوظائف الشهري ومعدل البطالة خلال آذار مارس.

يصدر اليوم بحلول الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش مؤشر ADP لقياس الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص المتوقع 195 ألف وظيفة جديدة خلال آذار / مارس بالمقارنة مع 214 ألف وظيفة فى شباط / فبراير.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 3.27 طن متري إلى  إجمالي 820.47 طن متري. 

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم قفز الذهب نقاء 99.99 بالمئة بمقدار 1.7 بالمئة إلي 259.32 يوان للجرام ( 1243.37 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

تداولات الذهب لا تزال محدودة مع استمرار محاولات الارتفاع

تستمر تداولات الذهب خلال جلسة اليوم الثلاثاء في كونها محدودة وذلك على الرغم من استمرار محاولات المعدن النفيس في الارتفاع على حساب عدم الاستقرار الحالي في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية ولكن يبقى التوتر وعدم وضوح الاتجاه في الأسواق هو المسيطر على المستثمرين.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1225.0 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1228.9 دولار للأونصة بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1222.3 دولار للأونصة مسجلاً ادنى مستوى عند 1215.2 دولار للأونصة.

التذبذب الحالي في أسعار الذهب يأتي في ظل استمرار التوترات وعدم وضوح الاتجاه في الأسواق المالية خاصة مع استمرار تراجع احجام التداول أقل من المتوسط الطبيعي في الأسواق المالية بسبب العطلات التي سيطرت على الأسواق منذ نهاية الأسبوع الماضي.

من جهة اخرى يستمر الدولار في التخبط مع ميله إلى الانخفاض مقابل العملات الرئيسية في ظل انتظار الأسواق لحديث رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين اليوم والذي قد يظهر توجه البنك الفدرالي بشأن سياسته النقدية ومستقبل أسعار الفائدة الأمر الذي دفع الأسواق إلى انتظار حديث يلين واعتماد التذبذب والاتجاه العرضي للدولار.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يشهد تذبذب اليوم ليتداول حالياً عند المستوى 95.85 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 96.18 وأدنى مستوى عند 95.71 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.88.

تراجع طفيف في أسعار الذهب خلال الجلسة الأسيوية

شهدت أسعار الذهب تراجع خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الثلاثاء وذلك بعد ارتفاع طفيف أيضاً خلال جلسة الأمس، يأتي هذا في ظل استمرار ضعف التداولات على الذهب في ظل غياب الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1218.2 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجل ادنى مستوى عند1217.5 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1222.3 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الذهب يوم أمي لتسجل ادنى مستوى منذ شهر عند 1207.5 دولار للأونصة.

التراجع الحالي في أسعار الذهب يأتي في ظل ضعف الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في ظل التزايد التدريجي في السيولة النقدية مع عودة الأسواق المالية إلى العمل بعد العطلات التي شهدتها منذ نهاية الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى انخفضت أسعار الذهب اليوم على الرغم من انخفاض مؤشرات الأسهم الأسيوية الأمر الذي كان من شأنه أن يدعم ارتفاع الذهب ليعد الملاذ الآمن في الأسواق واستثمار بديل لانخفاض الأسهم الأسيوية ولكن الارتفاع الطفيف في الدولار الأمريكي أنهى فرص ارتفاع الذهب اليوم.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ارتفع اليوم الثلاثاء بشكل طفيف خلال الجلسة الأسيوية ليسجل أعلى مستوى عند 96.04 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.88 ليتداول حالياً عند المستوى 95.97 وكان قد سجل أدنى مستوى يوم امس عند 95.79.

أسعار الذهب تتراجع قرب أدنى مستوى فى 5 أسابيع والأنظار على تصريحات جانيت يلين

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء قرب أدنى مستوى فى خمسة أسابيع بفعل استأنف الدولار الأمريكي لصعوده مقابل سلة من العملات ،قبل تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي عن توقعات الاقتصاد الأمريكي ومستقبل أسعار الفائدة. 

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:15بتوقيت جرينتش حول مستوي 1218.00دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1221.56 دولار، وسجل أعلى مستوي 1223.06 دولار ،وأدنى 1215.22 دولار. 

حققت أسعار الذهب بالأمس ارتفاعاً بنسبة 0.3 بالمئة ،بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح ،بعد هبوطها فى وقت سابق من التعاملات لأدنى مستوى فى خمسة أسابيع 1208.33 دولاراً للأونصة.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية بنحو 0.3 بالمئة مستأنفاً مكاسبه لليوم السادس خلال السابعة أيام الأخيرة ،مقترباً من أعلى مستوى فى أسبوعين 96.41 نقطة ،وخسر المؤشر بالأمس نسبة 0.4 بالمئة بعد بيانات ضعيفة عن مستويات الإنفاق الاستهلاكي فى الولايات المتحدة خلال شباط فبراير.

قلصت هذه البيانات رهانات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى حزيران يونيو القادم إلى 38 بالمئة من 42 بالمئة متوسط رهانات الأسبوع الماضي.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الهامة عن أسعار المنازل خلال كانون الثاني يناير وثقة المستهلكين خلال آذار مارس.

لكن الحدث الأهم للأسواق المالية اليوم هو حديث جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 16:20 جرينتش فى النادي الاقتصادي بواشنطن حول توقعات وتطلعات الاقتصاد الأمريكي خلال العام الحالي ومستقبل رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 823.74 طن متري وهو أعلى مستوى منذ آذار مارس 2014.

وفي الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم نزل الذهب نقاء 99.99 بالمئة بمقدار 0.2 بالمئة إلي 255.20 يوان للجرام ( 1219.00 دولارا للأونصة ) في بورصة شانغهاى للذهب.

تعافي أسعار الذهب مع عودة الدولار إلى الانخفاض

عادت أسعار الذهب إلى التعافي خلال تداولات اليوم الاثنين يأتي هذا في ظل انخفاض مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد صدور بيانات الإنفاق الشخصي من قبل الاقتصاد الأمريكي لتأتي أقل من التوقعات الأمر الذي أعطى فرصة للذهب للارتفاع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1221.6 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجل اعلى مستوى اليوم عند 1223.0 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1213.4 دولار للأونصة بعد أن سجل ادنى مستوى في شهر عند 1207.5 دولار للأونصة.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم يأتي بعد أن سجل أدنى مستوياته في شهر مطلع جلسة اليوم، الأمر الذي زاد من عمليات الشراء على الذهب بعد أن اكتفى المشاركين في الأسواق من البيع طوال الأسبوع الماضي وهو الأمر الذي دفعه إلى التعافي اليوم.

من جهة أخرى عاد الدولار إلى الانخفاض مقابل العملات الرئيسية اليوم بعد ان سجل اعلى مستوياته في أسبوع يأتي هذا بعد البيانات الأقل من المتوقع التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي لتظهر تراجع في معدلات إنفاق المستهلكين خلال الشهر الماضي الأمر الذي قلل فرص ارتفاع الدولار.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد انخفاض اليوم ليسجل أدنى مستوى عند 95.81 ليتداول حالياً عند المستوى 95.90 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.31 وكان قد سجل اعلى مستوى عند 96.35.