ارتفاع أسعار الذهب على الرغم من قوة الدولار الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين مع آخر جلسات تداول الشهر الجاري، يأتي هذا على الرغم من ارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية ولكن الذهب وجد الدعم الذي ساعده على الارتفاع مطلع هذا الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1234.70 دولار للأونصة وذلك بعد أن ارتفعت لتسجل أعلى مستوى اليوم عند 135.80 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1221.10 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في مستويات أسعار الذهب يأتي في ظل الدعم الذي حصل عليه المعدن النفيس من انخفاض مؤشرات الأسهم الأوروبية واستمرار التدهور في مؤشرات الأسهم الصينية، الأمر الذي زاد من الطلب على الملاذ الآمن المتمثل في الذهب على حساب الاستثمار في أسواق الأسهم.

من جهة أخرى نجد أن التذبذب مستمر في أداء الذهب وذلك في ظل استمرار ارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي يحد من ارتفاع أسعار الذهب على المدى القصير ويدفعه إلى التحرك في اتجاه عرضي.

الدولار الأمريكي استطاع الارتفاع خلال الأسبوعين الماضيين مقابل سلة من العملات الرئيسية وذلك في ظل تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد الأمريكي على حساب تحسن البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد ارتفاع اليوم ليسجل اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع ليسجل أعلى مستوى عند 98.35 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.15 ليتداول حالياً عند المستوى 98.22 بينما كان قد انخفض ليسجل ادنى مستوى عند 98.15.

أسعار الذهب تستمر في التذبذب بالقرب من مستويات اغلاق الأسبوع الماضي

شهد الذهب تداولات ضعيفة خلال تداولات اليوم الاثنين ليظل في التداول بالقرب من أدنى مستوى سجله يوم الجمعة الماضية وذلك في ظل التذبذب الذي يسيطر على أداء المعدن النفيس خلال الأسبوع الماضي.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1225.20 دولار للأونصة وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1221.10 دولار للأونصة ليسجل اعلى مستوى عند 1226.60 دولار للأونصة بينما قد انخفض ليسجل ادنى مستوى عند 1215.50 دولار للأونصة. يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي عند المستوى 1211.30 دولار للأونصة.

تراجع مستويات الذهب يأتي بعد أن أعلن الاقتصاد الأمريكي عن تعافي معدلات النمو خلال الربع الرابع من عام 2015 بأعلى من التوقعات الأمر الذي يدل على استقرار الأوضاع في الاقتصاد الأمريكي مع تزايد التوقعات أن النمو في طريقه إلى التحسن خلال هذا العام.

هذا بالإضافة إلى استقرار وتعافي معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية والتي وجدت الدعم من تعافي معدلات إنفاق القطاع العائلي الذي استطاع الاستفادة من قوة أداء قطاع العمالة بالإضافة من انخفاض أسعار الوقود والطاقة مع انخفاض أسعار النفط الخام.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية تداول بشكل ضعيف اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 98.23 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.07 مسجلاً أدنى مستوى عند 98.05 ليتداول المؤشر حالياً عند المستوى 98.15.

أسعار الذهب على وشك تحقيق أكبر مكسب شهري منذ 2012

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتعود مكاسبها التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة لالتقاط الأنفاس، مستفيدة من تراجع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، ويتجه المعدن النفيس إلي تسجيل أكبر مكسب شهري منذ كانون الثاني يناير 2012.

تداول الذهب بحلول الساعة 08:20بتوقيت جرينتش حول مستوي 1230.47دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1222.36 دولار، وسجل أعلى مستوي 1232.84 دولار ، وأدنى 1215.63 دولار . 

انخفضت أسعار الذهب يوم الجمعة بنسبة 0.9 بالمئة ،فى أول خسارة يومية خلال أربعة أيام ،بعد بيانات إيجابية فى الولايات المتحدة ،أظهرت نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم بأفضل من التوقعات خلال الربع الأخير من العام الماضي ،وفقدت الأسعار نسبة 0.5 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنحو 0.3 بالمئة ،ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 98.28 نقطة المسجل يوم الجمعة ،وهبوط العملة الأمريكية يدعم ارتفاع أسعار السلع والمعادن كونها مسعرة بالدولار وتنخفض قيمتها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

فقدت أسعار الذهب أكثر من 10 بالمئة على مدار تعاملات شباط فبراير الحالي ،فى طريقها إلي تحقيق ثاني مكسب شهري على التوالي ،وبأكبر مكسب شهري منذ كانون الثاني يناير 2012 ،بفعل تسارع عمليات شراء المعدن كملاذ آمن فى ظل ارتفاع الاضطرابات بالأسواق المالية وعزوف المستثمرين عن المخاطرة بالتزامن مع انحسار رهانات تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت يوم الجمعة بمقدار 2.08 طن متري إلى  إجمالي 760.32 طن متري وهو أعلى مستوى منذ 3 آذار مارس 2015.

تراجع مستويات الذهب مع تحسن بيانات النمو الأمريكية

شهد الذهب تراجع خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد أن حاول الارتفاع بداية تداولات اليوم يأتي هذا بعد تحسن بيانات النمو عن الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي زاد من الطلب على الدولار ودفعه إلى التأثير السلبي على مستويات الذهب.

تتداول أسعار الذهب حالياً على انخفاض لتسجل أدنى مستوى عند 1226.30 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1233.40 دولار للأونصة بينما قد ارتفع ليسجل أعلى مستوى عند 1240.20 دولار للأونصة. يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار الذهب هذا الأسبوع عند المستوى 1253.10 دولار للأونصة وهو اعلى مستوى منذ أسبوع.

تراجع مستويات الذهب يأتي بعد أن أعلن الاقتصاد الأمريكي عن تعافي معدلات النمو خلال الربع الرابع من عام 2015 بأعلى من التوقعات الأمر الذي يدل على استقرار الأوضاع في الاقتصاد الأمريكي مع تزايد التوقعات أن النمو في طريقه إلى التحسن خلال هذا العام.

الدعم في النمو جاء من مخزونات قطاع الأعمال والتوقعات تشير أن القطاع العائلي قد حقق فائض من انخفاض أسعار النفط الخام والطاقة وهو الأمر الذي قد يزيد من معدلات الإنفاق خاصة في ظل تحسن مستويات قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الدولار الأمريكي استطاع الارتفاع مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم وذلك بعد أن وجد الدعم من تحسن البيانات الأمريكي، لينتج عن هذا تفعيل العلاقة العكسية بين الذهب والدولار.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد ارتفاع اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 97.88 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 97.44 ليتداول حالياً عند المستوى 97.82 بينما قد انخفض ليسجل ادنى مستوى اليوم عند 97.09.

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب مع انخفاض الدولار

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة بشكل طفيف وذلك على حساب التراجع الحالي في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية يأتي هذا في ظل غياب اتجاه واضح في الأسواق المالية في ظل انتظار المستثمرين ما قد يصدر عن اجتماعات مجموعة العشرين.

تتداول أسعار الذهب حاليا عند المستوى 1237.40 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 1239.80 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1233.40 دولار للأونصة بينما قد ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس لتسجل أعلى مستوى عند 1243.10 دولار للأونصة.

ارتفاع الذهب خلال تداولات اليوم جاء بشكل طفيف ليستمر التذبذب والتحركات العرضية هي المسيطرة على أداء المعدن النفيس منذ بداية تداولات هذا الأسبوع، يأتي هذا في ظل عدم وضوح اتجاه محدد في الأسواق المالية ولجوء المستثمرين إلى الانتظار قبل اتخاذ مراكز مالية جديدة.

مؤشرات الأسهم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا شهدت ارتفاع وهو الأمر الذي قلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق ليحد ذلك من ارتفاع الذهب ويستمر في التحركات الضعيفة في انتظار الحصول على مزيد من الدعم.

بينما نجد أن التراجع الحالي في مستويات الدولار الأمريكي يأتي بعد البيانات الأمريكية التي صدرت اليوم لتظهر تضارب في قراءاتها الأمر الذي زاد من الحيرة في الأسواق المالية بشأن مستقبل أداء الاقتصاد الأمريكي والنظرة المستقبلية له.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد انخفاض اليوم ليسجل أدنى مستوى عند 97.19 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 97.44 ليتداول حالياً عند المستوى 97.24 يأتي هذا بعد ان سجل يوم أمس أدنى مستوى عند 97.22.

الذهب يرتفع لليوم الرابع على التوالي والأنظار على بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، مع تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ،قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الرابع من العام الماضي والتي من المتوقع أن تقلص من رهانات تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي.

يتداول الذهب بحلول الساعة 08:00بتوقيت جرينتش حول مستوي 1236.50دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1232.11 دولار، وسجل أعلى مستوي 1240.15 دولار ، وأدنى 1231.25 دولار . 

أنهي المعدن الأصفر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة ،فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ،وعلى مدار هذا الأسبوع حقق حتى الآن ارتفاعا بنحو 1 بالمئة فى طريقه إلي تحقيق خامس مكسب أسبوعي خلال الستة أسابيع الأخيرة.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنحو 0.3 بالمئة ،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ،وهبوط الدولار يدعم ارتفاع أسعار الذهب كونها مسعرة بالعملة الأمريكية وتنخفض قيمتها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي ،والمتوقع لها أن تقلص من رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي.

تصدر بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الرابع 2015 المتوقع نمو بمعدل 0.4 بالمئة من نمو بمعدل 0.7 بالمئة بالقراءة الأولية ،وسجل الاقتصاد الأمريكي نمو بمعدل 2 بالمئة فى الربع الثالث.

وبخلاف معدلات النمو تصدر بيانات أخري هامة من الولايات المتحدة عن مستويات الإنفاق الاستهلاكي خلال كانون الثاني يناير ومستوي ثقة المستهلكين بالاقتصاد خلال شباط فبراير.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 760.32 طن متري وهو أعلى مستوى منذ 3 آذار مارس 2015.

استمرار التذبذب في مستويات الذهب مع استقرار الدولار

يستمر التذبذب في السيطرة على تحركات الذهب خلال تداولات اليوم الخميس وذلك مع استمرار الدولار في الاستقرار مقابل العملات الرئيسية والحفاظ على مكاسبه الأمر الذي يجبر الذهب على التحركات العرضية.

ارتفع الذهب خلال تداولات اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 1242.30 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1224.50 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 1235.40 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن ارتفعت الذهب يوم أمس إلى أعلى مستوياته في أسبوع عند 1253.10 دولار للأونصة.

ارتفاع الذهب خلال تداولات اليوم جاء بشكل طفيف ليستمر التذبذب والتحركات العرضية هي المسيطرة على أداء المعدن النفيس منذ بداية تداولات هذا الأسبوع، يأتي هذا في ظل عدم وضوح اتجاه محدد في الأسواق المالية ولجوء المستثمرين إلى الانتظار قبل اتخاذ مراكز مالية جديدة.

استقرار الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم ساعدت على دفع الذهب إلى التحركات العرضية نظراً لأن الدولار استطاع الحفاظ على مكاسبه وبالتالي منع الذهب من الاستمرار في الارتفاع بسبب العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي بيانات شهدت تضارب في قراءتها بين تحسن في مؤشر طلبات البضائع المعمرة خلال الشهر الماضي وبين ارتفاع طلبات اعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بأعلى من التوقعات والقراءة السابقة، إلا أن الدولار استطاع الاستمرار في الارتفاع والحفاظ على مستوياته مقابل العملات الرئيسية بالرغم من ذلك.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ارتفع اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 97.61 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 97.49 وكان قد سجل ادنى مستوى عند 91.27 يأتي هذا بعد ان ارتفع يوم أمس إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 97.90.

أسعار الذهب ترتفع مجدداً بعد تذبذب كبير خلال تداولات الأمس

ارتفعت أسعار الذهب مجدداً خلال تداولات اليوم الخميس وذلك عقب التذبذب الكبير الذي شهدته أسعار الذهب خلال تداولات الأمس حيث سجل اعلى مستوياته في أسبوع قبل أن يغلق على انخفاض قبل نهاية الجلسة.

أسعار الذهب شهد ارتفاع اليوم لتسجل أعلى مستوى عند 1236.70 دولار للأونصة وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 1224.50 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 1234.7 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس إلى أعلى مستوياتها في أسبوع عند 1253.10 دولار للأونصة.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم يأتي في ظل عدم الاستقرار في الأسواق المالية والتذبذب الواضح في أداء مؤشرات الأسهم الأسيوية خلال جلسة اليوم، وهو الأمر الذي يزيد من المخاوف في الأسواق المالية ويزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية.

التذبذب يسطر على تداولات الذهب خلال تداولات الأسبوع وهو السبب وراء ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى في أسبوع يوم أمس قبل أن تغلق على انخفاض بسبب عودة أسعار النفط الخام إلى الاعتدال قبل أن تغلق جلسة الأمس وذلك بعد أن شهدت انخفاض طوال الجلسة.

عدم وضوح الاتجاه في الأسواق المالية هذا الأسبوع يدفع أسعار الذهب إلى التحركات العرضية التي يتخللها تذبذبات كبيرة في حركة السعر، بينما يبقى السعر غير قادر على الاستمرار في الارتفاع واختراق منطقة المقاومة التي تحاصره حالياً.

يرجع هذا إلى قوة مستويات الدولار الأمريكي الذي استطاع أن يحافظ على مكاسبه مقابل العملات الرئيسية وهو الأمر الذي يحد من ارتفاع أسعار الذهب بسبب العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد انخفاض خلال تداولات اليوم الخميس ليسجل ادنى مستوى عند 97.43 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 97.49 مسجلاً أعلى مستوى عند 97.54 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار يوم أمس ليسجل اعلى مستوى في أسبوعين عند 97.90.

الذهب يواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي بفعل هبوط أسعار النفط

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار الإقبال على شراء المعدن النفيس كملاذ آمن، بفعل هبوط أسعار النفط ،ويكبح المكاسب ارتفاع الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع مقابل سلة من العملات.

يتداول الذهب بحلول الساعة 09:15بتوقيت جرينتش حول مستوي 1235.70دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1227.55 دولار، وسجل أعلى مستوي 1242.29 دولار ، وأدنى 1221.08 دولار.

حقق المعدن الأصفر الذهب بالأمس ارتفاعا بنحو 0.4 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بعد بيانات ضعيفة فى الولايات المتحدة أظهرت انكماش قطاع الخدمات الأمريكي خلال شباط فبراير وتراجع فاق التوقعات لمبيعات المنازل الجديدة فى كانون الثاني يناير.

فقدت أسعار النفط العالمية نحو 2.5 بالمئة ،مع تجدد المخاوف بشأن المعروض العالمي ،بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية لأعلى مستوياتها على الإطلاق ،بالإضافة إلي عزم إيران الدفاع عن حصتها السوقية بالعودة لمستويات إنتاج 2012 عام فرض العقوبات الدولية.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنحو 0.1 بالمئة ،مقتربا من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 97.91 نقطة ،الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب كونها مسعرة بالدولار وترتفع قيمتها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الهامة عن سوق العمل ممثلة فى طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ،وعن قطاع الصناعة ممثلة فى طلبات السلع المعمرة خلال كانون الثاني يناير.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت بالأمس بمقدار 8.03 طن متري إلى إجمالي 760.32 طن متري وهو أعلى مستوى منذ 3 آذار مارس 2015.

الذهب يرتفع لليوم الثاني على التوالي مع تزايد المخاوف في الأسواق

ارتفعت أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي لتسجل أعلى مستوى في أسبوع وذلك في ظل عودة المخاوف إلى الأسواق المالية وتزايد الطلب مجدداً على الملاذ الآمن مع استمرار انخفاض أسعار النفط الخام.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1244.20 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 1245.50 دولار للأونصة وافتتحت تداولات اليوم عند المستوى 1230.40 دولار للأونصة وكانت قد انخفضت لتسجل أدنى مستوى عند 1221.70 دولار للأونصة.

ارتفاع مستويات الذهب يأتي في ظل تزايد المخاوف في الأسواق المالية بشأن استمرار انخفاض أسعار النفط الخام وتأثيره السلبي على معدلات التضخم في الاقتصاديات العالمية، الأمر الذي من شأنه أن يدفع المستثمرين إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية.

من جهة أخرى تستمر مؤشرات الأسهم العالمية في الانخفاض وهو الأمر الذي ساهم في تحويل المستثمرين لاستثماراتهم إلى الذهب بدلاً من أسواق الأسهم ليدفع أسعار الذهب إلى الارتفاع مرة أخرى.

يأتي ارتفاع الذهب اليوم من ناحية أخرى على الرغم من ارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، والذي كان من شأنه أنه يدفع أسعار الذهب إلى التراجع ولكن التأثير الإيجابي من تزايد الطلب على الملاذ الآمن كان أكبر من تأثير ارتفاع مستويات الدولار.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد ارتفاع اليوم ليسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع تقريباً عند المستوى 97.90 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 97.41 ليتداول حالياً عند المستوى 97.70.