تداولات ضعيفة للذهب مع بداية جلسات الأسبوع

شهدت أسعار الذهب ارتفاع طفيف مع بداية جلسات هذا الأسبوع يأتي هذا في ظل تراجع الدولار خلال تداولات اليوم الاثنين إلى جانب تعويض الخسائر التي شهدتها أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي.

تتداول أسعار الذهب عند المستوى 1134.20 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت ارتفاع عند المستوى 1135.10 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1129.10 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1132.50 دولار للأونصة.

التحسن الحالي في مستويات أسعار الذهب بدأ من نهاية الأسبوع الماضي وذلك بعد الانخفاض السابق في مستويات الذهب الذي فقد مؤخراً ميزته كملاذ آمن في الأسواق المالية أثناء أزمة انهيار أسعار الأسهم العالمية.

أسعار الذهب من ناحية أخرى لا تزال تعاني من الضغط السلبي الناتج عن عودة المستثمرين إلى الإقبال على المخاطرة منذ الأسبوع الماضي الأمر الذي يقلل من الطلب على الذهب.

من جهة أخرى تزايد الطلب على الذهب خلال الجلسة الأسيوية اليوم الاثنين بعد صدور بيانات الإنتاج الصناعي عن اليابان والتي جاء بأقل من المتوقع خلال شهر يوليو/ تموز الماضي منخفضة بنسبة 0.6% وهو الأمر الذي زاد من الطلب على الذهب كاستثمار بديل خاصة مع انخفاض الأسهم اليابانية اليوم.

أما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فقد سجل ادنى مستوياته اليوم عند المستوى 95.70 ليتداول حالياً عند المستوى 95.73 بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.07.

استقرار أسعار الذهب في طريقها إلي تحقيق أول مكسب شهري منذ مايو

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع ضمن نطاق محدود ،في طريقها إلي تحقيق أول مكسب شهري منذ أيار مايو الماضي ،بعد تسارع عمليات شراء المعدن خلال هذا الشهر كملاذ آمن في ظل الخسائر الحادة لأسواق الأسهم العالمية بالتزامن مع تزايد غموض توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية. 

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1132.32 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح   1132.96دولار، وسجل أعلى مستوي 1135.10 دولار ، وأدنى 1129.13 دولار.

حقق المعدن الأصفر ارتفاعا بنسبة 0.8 بالمئة يوم الجمعة بعد بيانات سلبية في الولايات المتحدة قلصت من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية ،لكن فقد المعدن نسبة 2.2 بالمئة على مدار الأسبوع الماضي في أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة مع تحسن أسواق الأسهم العالمية.

وحتى تعاملات اليوم 31 آب أغسطس حققت أسعار الذهب ارتفاع بنحو 4 بالمئة في طريقها لتحقيق أول مكسب شهري منذ أيار مايو الماضي ،واستفادت الأسعار خلال هذا الشهر من تسارع عمليات شراء المعدن كملاذ آمن في ظل موجة الخسائر الفادحة التي سيطرت على أسواق الأسهم العالمية.

وفقدت الأسهم العالمية أكثر من 8 تريليون دولار أمريكي منذ 11 آب أغسطس اليوم الذي شهد قرار مفاجأ لبنك الشعب الصيني بخفض قيمة اليوان مقابل سلة من العملات ،الأمر الذي زاد من مخاوف بأن يكون التراجع الاقتصادي في الصين أسوأ من التوقعات السابقة.

 وفي ظل تباين البيانات الصادرة مؤخرا في الولايات المتحدة وتصريحات أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي زاد غموض توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام خاصة بعد تأكيدات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي مؤخرا على صعوبة رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام في ظل ضعف وتيرة التضخم بالاقتصاد والإضرابات المالية الأخيرة التي أضرت بالأسواق العالمية في ظل تنامي مخاوف تباطؤ النمو العالمي.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 682.59 طن متري وهو أعلى مستوي للحيازات منذ 23 تموز يوليو الماضي.

أسعار الذهب ترتفع بعد أربعة جلسات من الهبوط

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم وذلك بعد أن شهدت انخفاض لأربعة جلسات متتالية دفعته إلى الهبوط إلى أدنى مستوياته منذ اكثر من أسبوع، يأتي هذا الارتفاع كمحاولة لتصحيح الانخفاض الكبير الذي شهده منذ بداية هذا الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1129.00 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1130.50 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1123.70 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الذهب يوم أمس عند المستوى 1117.00 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في أسعار النفط الخام هو محاولة لتصحيح الهبوط الكبير الذي شهدته أسعار الذهب هذا الأسبوع خاصة بعد أن تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق.

أسعار الذهب لم تشهد ارتفاع وقت أزمة الأسواق المالية وانهيار أسواق الأسهم يوم الاثنين الماضي، ليعكس ذلك تراجع الثقة في الذهب باعتباره الملاذ الآمن لتستمر باقي تداولات الأسبوع في انخفاض في مستويات الذهب.

هذا وقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية مع عودة الثقة وارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، الامر الذي دفعه إلى تعويض خسائره التي شهدها منذ بداية الأسبوع.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلى من العملات الرئيسية عند المستوى 95.68 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.79 مسجلاً اعلى مستوى عند 95.86 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار يوم أمس إلى أعلى مستوى عند 96.06.

أسعار الذهب ترتفع استنادا على تراجع الدولار لكنها على وشك تسجيل خسارة أسبوعية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة للمرة الأولي في خمسة أيام مع تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ،لكن تتجه الأسعار إلي تسجيل أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،في ظل تباطؤ الطلب على المعدن كملاذ آمن بعد تعافي أسواق الأسهم العالمية.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1129.12  دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1125.30 دولار، وسجل أعلى مستوي 1132.91 دولار ، وأدنى مستوي 1124.33 دولار.

انخفضت أسعار المعدن الأصفر بالأمس بنسبة 0.1 بالمئة في رابع خسارة يومية على التوالي بفعل صعود الدولار الأمريكي وبيانات قوية عن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم زادت من توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال تشرين الثاني نوفمبر القادم.

قالت وزارة التجارة الأمريكية بالأمس أن الاقتصاد الأمريكي نما بمعدل 3.7 بالمئة خلال الربع الثاني متجاوزا التوقعات التي أشارت إلي نمو بمعدل 3.2 بالمئة ،متجاوزا التقديرات الأولية بمعدل 2.3 بالمئة ،وأعاذت الوزارة ذلك إلي قوة الطلب المحلي وزيادة معدلات الإنفاق.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات بنسبة 0.4 بالمئة في أول تراجع يومي خلال أربعة أيام بعدما سجل بالأمس أعلى مستوى في أسبوع 96.05 نقطة ،وهبوط الدولار يدعم أسعار المعادن المقومة بالعملة الأمريكية وعلى رأسها الذهب.

انخفضت أسعار الذهب بنحو 3 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع متجهة صوب تسجيل أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،في ظل تباطؤ عمليات شراء المعدن النفيس كملاذ آمن ،مع تعافي أسواق الأسهم العالمية بعد قرارات بنك الشعب الصيني الذي خفض أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال شهرين لدعم تعافي نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،وحققت الأسهم الصينية بالأمس أكبر مكسب يومي خلال شهرين ،مواصلة صعودها خلال تعاملات اليوم.

 حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 1.49 طن متري إلي إجمالي 682.59 طن متري وهو أعلى مستوي للحيازات منذ 23 تموز يوليو الماضي.

الذهب يحاول الارتفاع بعد ثلاثة جلسات من الهبوط

ارتفعت تداولات أسعار الذهب بشكل طفيف خلال تداولات جلسة اليوم الخميس وذلك بعد أن شهد ثلاثة جلسات متتالية من الهبوط، يأتي هذا في ظل تراجع الطلب على الذهب مؤخراً كملاذ آمن في الأسواق المالية بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الدولار بشكل كبير يتسبب في تراجع أسعار الذهب.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1127.20 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1129.10 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1124.20 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل ادنى مستوى عند 1117.60 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 1145.20 دولار للأونصة.

تراجعت مستويات أسعار الذهب منذ بداية تداولات هذا الأسبوع على الرغم من عمليات البيع المفتوح على الأسهم العالمية مطلع هذا الأسبوع، يرجع هذا إلى بحث المستثمرين عن استثمارات ملاذ آمن أفضل من الذهب وهو ما انعكس بالإيجاب على أسواق السندات الحكومية إلى جانب ارتفاع مستويات الين الياباني والفرنك السويسري في أسواق العملات.

من جهة أخرى قوة الدولار التي عادت إلى الأسواق منذ يومين ساهمت بشكل كبير في تراجع أسعار الذهب بسبب العلاقة العكسية بينهما.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يتداول خلال جلسة اليوم حول المستوى 95.13 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 95.20 وأدنى مستوى عند 95.09 في تداولات ضعيفة بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل اعلى مستوياته منذ بداية الأسبوع عند المستوى 95.40 وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 93.72.

استقرار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوع والأنظار على بيانات النمو الأمريكية

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس بعد موجة خسائر على مدار ثلاثة أيام سجلت خلالها أدنى مستوى في أسبوع ،ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي لاستبيان مدي أمكانية قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في تشرين الثاني نوفمبر بعد انحسار رفعها خلال أيلول سبتمبر القادم.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1125.15 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح   1125.18دولار، وسجل أعلى مستوي 1129.01 دولار ، وأدنى 1123.02 دولار.

انخفضت أسعار المعدن الأصفر بالأمس بنسبة 1.3 بالمئة خلال تعاملات الأمس في ثالث خسارة يومية على التوالي وبأكبر خسارة يومية خلال الخمسة أسابيع الأخير بعد بيانات فاقت التوقعات عن طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة زادت من توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

تصر بحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة الأمريكية المتوقع نمو بمعدل 3.2% بالمقارنة مع القراءة الأولية التي سجلت نمو بمعدل 2.3% ،ومن شأن القراءة المتوقع أن ترفع من توقعات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في تشرين الثاني نوفمبر القادم.

وكان وليام دودلي عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي قد أكد في تصريحات بالأمس على صعوبة رفع أسعار الفائدة في اجتماع المجلس في أيلول سبتمبر القادم بعد الإضرابات الأخيرة التي شهادتها الأسواق العالمية بعدما خفض بنك الشعب الصيني قيمة اليوان.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر لليوم الثالث على التوالي عند إجمالي 681.1 طن متري وهو أعلى مستوي للحيازات منذ 23 تموز يوليو الماضي.

الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع العملة الأمريكية وانتعاش الأسهم العالمية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مواصلة خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،مسجلة أدنى مستوى في أسبوع ،مع ارتفاع العملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات ،بالتزامن مع انتعاش الأسهم العالمية في أسيا وأوروبا بعد قرار خفض الفائدة الصينية.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1136.90 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1140.17دولار، وسجل أعلى مستوي 1146.38 دولار ، وأدنى 1133.28 دولار الأدنى في نحو أسبوع.

وفقدت أسعار المعدن الأصفر نسبة 1.3 بالمئة خلال تعاملات الأمس في ثاني خسارة يومية على التوالي ضمن عمليات الارتداد من أعلى مستوي في سبعة أسابيع 1168.16 دولارا للأونصة المسجل يوم الجمعة.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات بنسبة 0.4 بالمئة في ثاني ارتفاع يومي على التوالي ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستويات المؤشر في سبعة أشهر 92.52 نقطة ،في ظل ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين وتسارع عمليات شراء الدولار من جديد على الرغم من تلاشى آمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل وتزايد احتمالات تأجيل رفعها حتى أوائل العام القادم.

وينتظر الاقتصاد الأكبر بالعالم في وقت لاحق اليوم بيانات السلع المعمرة خلال الشهر الماضي ،وحديث وليام دودلي رئيس بنك الاحتياطي بنيويورك وأحد أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي من لهم حق التصويت على السياسات النقدية.

ارتفعت أسواق الأسهم في أسيا لليوم الثاني على التوالي متعافية من أدنى مستوى في ثلاث سنوات ،وحققت الأسهم اليابانية خلال تعاملات اليوم أكبر مكسب يومي منذ تشرين الأول أكتوبر 2014 ،وذلك مع انتعاش شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد قرار بنك الشعب الصيني بالأمس بخفض قيمة الفائدة والاحتياطي الإلزامي للبنوك للمرة الثانية خلال شهرين لدعم النمو الاقتصادي المتباطئ مؤخرا في البلاد.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر بعد زيادة على مدار ثلاثة أيام متتالية إلي إجمالي 681.1 طن متري وهو أعلى مستوي للحيازات منذ 23 تموز يوليو الماضي.

تداولات ضعيفة للذهب بعد انخفاض جلسة الأمس

شهد الذهب تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الثلاثاء بعد أن شهد انخفاض طفيف خلال جلسة الأمس في الوقت الذي شهدت فيه الأسواق المالية تدهور حاد في ظل عمليات البيع على الأسهم وتجنب المخاطرة من قبل المستثمرين.

يتداول الذهب اليوم حول المستوى 1153.60 دولار للأونصة ليسجل أعلى مستوى عند 1156.50 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1151.20 دولار للأونصة. يأتي هذا بعد ان انخفضت أسعار الذهب يوم أمس لتسجل أدنى مستوى عند 1145.70 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 1162.60 دولار للأونصة.

انخفاض أسعار الذهب يوم أمس يأتي في ظل شكوك من قبل المستثمرين في استثمارات الملاذ الآمن الذين يرغبون في الانتقال إليها، حيث تزايد الإقبال يوم أمس على السندات الحكومية باعتبارها أكثر استقراراً من الذهب إلى جانب انتقال الاستثمارات إلى الين الياباني والفرنك السويسري في أسواق العملات.

من جهة أخرى نجد أن الدولار الأمريكي قد انخفض إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر يوم أمس بسبب تزايد التوقعات أن البنك الاحتياطي الفدرالي لن يقوم برفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل في سبتمبر/ أيلول المقبل وذلك بسبب تدخل البنك المركزي الصيني في أسواق العملات بخفض سعر صرف اليوان الأمر الذي أثر على توقعات البنك الفدرالي بالنسبة للتضخم ومستويات العملة.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية عند المستوى 93.76 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 93.87 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 93.47 يأتي هذا بعد ان انخفض المؤشر يوم أمس إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر عند المستوى 92.47 بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 94.85.

الذهب يتراجع لليوم الثاني على التوالي مع ارتداد الدولار الأمريكي ومخاوف الطلب الفعلي

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مواصلة هبوطها لليوم الثاني على التوالي ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في سبعة أسابيع،مع ارتداد العملة الأمريكية من مستوياتها المنخفضة مقابل سلة من العملات ،بالتزامن مع مخاوف بشأن الطلب الفعلي في الصين.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1148.90 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1155.13دولار، وسجل أعلى مستوي 1156.50 دولار ، وأدنى 1145.75 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.4 بالمئة في أول خسارة يومية خلال أربعة أيام ،بعدما سجلت يوم الجمعة أعلى مستوى في سبعة أسابيع 1168.16 دولارا للأونصة.

وكان معدن الذهب قد حقق الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 4 بالمئة في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي وبأكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف كانون الثاني يناير الماضي بفعل انحسار توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات بنحو 0.7 بالمئة ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في سبعة أشهر 92.52 نقطة المسجل بالأمس ضمن موجة من الخسائر على مدار أربعة أيام متواصلة ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم عديد البيانات لقياس مدي تحسن النمو الاقتصادي خلال الربع الثالث من هذا العام ،تصدر مبيعات المنازل الجديدة خلال تموز يوليو وقراءة أولية عن قطاع الخدمات في آب أغسطس ،ومسح لقياس ثقة المستهلكين خلال الشهر الحالي.

في الصين تواصل أسواق الأسهم هبوطها الحاد وفقدت خلال تعاملات اليوم نسبة 4 بالمئة بعد خسارة فادحة بالأمس بنسبة 9 بالمئة ،الأمر الذي يؤشر إلي أن تباطؤ النمو في الصين قد يكون أعمق مما هو متوقع سابقا ،والصين هي أكبر مستهلك للذهب بالعالم وتباطؤ النمو يؤثر بلا شك على مستويات الطلب الفعلي.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زاد بالأمس بمقدار 3.27 طن متري في ثالث زيادة يومية على التوالي إلي  إجمالي 681.1 طن متري وهو أعلى مستوي للحيازات منذ 23 تموز يوليو الماضي.

انخفاض أسعار الذهب في آولى جلسات الأسبوع

تذبذبت أسعار الذهب في نطاق ضيق مائل نحو التراجع لنشهد ارتدادها من أعلى مستوياتها في ستة أسابيع متغاضية بذلك عن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة على التوالي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما وسط توالي تدخل بنك الصين شعبي في سعر صرف اليوان ودفعه إلى الانخفاض مقابل الدولار، حيث كرر البنك المركزي الصيني نفس الإجراء اليوم الأثنين ولكن بشكل أضعف كثيراً مما سبق.

في تمام الساعة 09:35 مساءاً بتوقيت جرينتش أظهرت العقود الآجلة للذهب تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل انخفاضاً لتتداول حالياً عند مستويات 1,154.76$ للأونصة مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1,160.65$ للإونصة بعد أن حققت أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1,145.66$ للأونصة، بينما حققت الأعلى لها منذ السابع من تموز/يوليو الماضي عند 1,148.95$ للأونصة.

على الصعيد الأخر فقد تراجع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم الخميس أمام ست عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلى الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي ليتداول حالياً عند مستويات 93.27 مقارنة بالافتتاحية عند 94.86 بعد أن حقق أدنى مستوى له منذ 21 من كانون الثاني/يناير الماضي عند 92.50، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 94.93.

هذا وقد تابعنا اليوم الأثنين تحديد البنك المركزي الصيني سعر صرف اليوان عند مستويات 6.3862 مقابل سعر يوم الجمعة السابق عند المستوى 6.3864 ليعزز من المخاف المتزايدة في الأسواق حيال الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم والذي يعاني من ضعف جلي في تيرة النمو وفقاً للبيانات القطاع الصناعي التي أوضحت مؤخراً انخفاضاً لأدنى مستوى لها منذ 2009 خلال الشهر الجاري في أعقاب تراجع الصادرات الصينية التي تعد عصب ثاني أكبر اقتصاد في العالم بنسب 8.3% على المستوى السنوى في تموز/يوليو الماضي.