الذهب يواصل الهبوط مع تراجع أسعار النفط

واصل المعدن النفيس هبوطه في الجلسة الأوروبية يوم الجمعة ليسجل أدنى مستوى له خلال هذا الأسبوع وذلك بعد الهبوط الكبير الذي شهده أسواق النفط بعد إعلان نتائج اجتماع منظمة الأوبك ليواصل الذهب تراجعه لليوم الثالث على التوالي  . 

وبحلول الساعة 13.00 بتوقيت جرينتش يتداول المعدن النفيس حول مستوى 1187.00 دولار للأوقية من مستوى الافتتاح 1183.00 دولار وسجل أدنى مستوى له خلال هذه الجلسة عند مستوى 1182.00 دولار وأدنى مستوى له هو 1178.20 دولار.

واصلت أسعار الذهب تراجعها بفعل توقعات بأن تراجع أسعار النفط الخام قد يكبح الضغوط التضخمية ويقلل من جاذبية المعدن النفيس كأداة لتحوط.

كما أرتفع الدولار الأمريكى إلى مستوى 88.25 وذلك في ساعات التداول الأولى من صباح اليوم الجمعة ليتداول قرب أعلى مستوى له منذ أكثر من أربع سنوات وذلك جراء نتائج اجتماع منظمة الأوبك , كما أن انخفاض أسعار النفط من المكن أن تقلل من الطلب على المخزون الأمريكى من النفط في حين أن بعض المستثمرين يرى شراء الذهب للحماية من زيادة الأسعار للسلع الاستهلاكية .

وهبط الذهب 1.2 في المائة إلى 1182.00 دولار على كومكس التي بلغ حجم تداول العقود الآجلة عليها ثلاثة أضعاف تقريبا من متوسط 100 يوم , ووصلت أسعار الذهب 1178.20 وهو أدنى مستوى منذ 20 نوفمبر وانخفضت 1.3 في المائة هذا الأسبوع.

الاستفتاء السويسري

  بعد غد الأحد الموافق الثلاثون من الشهر الجاري شهر نوفمبر سيقوم البنك المركزي السويسري بنادرة من شأنها التصويت على الاحتفاظ  فيما لا يقل عن 20 في المائة من عقود الذهب لدى البنك والتي كان مقرر لها 8 في المائة فقط , وأظهرت استطلاعات رأي صدرت الأسبوع الماضي وافرة من الناخبين يعارضون هذا الإجراء على الرغم أن جزء منهم لا يزالون مترددين.

وأياً كانت نتيجة التصويت سوف يكون له رد فعل كبير بشكل لحظي وعلى المدى طويل الأجل , في حالة التصويت بنعم سوف يحتفظ البنك المركزي السويسري على المزيد من الذهب مما قد يؤدى إلى ارتفاع الذهب فور إعلان نتيجة التصويت , وعلى المدى الطويل قد يفكر معظم البنوك المركزية في مثل هذه السياسة مما يزيد الطلب على المعدن النفيس .

تراجعت الفضة بقدر 3.6 في الماللأوقية.،01 دولار للأونصة ، وهو أدنى مستوى منذ 19 نوفمبر , كما أنخفض البلاتين في بورصة نيويورك التجارية 1 في المائة إلى 1216.50 دولار للأوقية .

أسعار الذهب تمدد خسائرها لليوم الثالث على التوالي مع ارتفاع الدولار الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مواصلة موجة الخسائر لليوم الثالث على التوالي متجهة لتسجيل أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع ،وانخفضت الأسعار مع ارتفاع العملة الأمريكية الدولار بالتزامن مع الهبوط الحاد في أسعار النفط.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1184.50 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1190.71 دولار، وسجل أعلى مستوي 1190.71 دولار وأدنى مستوي 1181.65 دولار الأدنى منذ 20 تشرين الثاني نوفمبر الجاري.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.2 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي ،وفقدت نسبة 1.7 بالمئة على مدار الأسبوع متجهة صوب تسجيل أول خسارة أسبوعية خلال الأربعة أسابيع الأخيرة.

وانخفض الطلب الاستثماري على المعدن النفيس كملاذ آمن مع توالي بيانات الإيجابية بالولايات المتحدة والتي تؤكد على سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم الأمر الذي قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي في رفع أسعار الفائدة.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي مع ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة اليورو والين الياباني.

تهاوت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أربعة أعوام بعد أن قررت منظمة أوبك عدم خفض الإنتاج لدعم الأسعار التي هوت أكثر من 40 في المائة منذ  حزيران يونيو الماضي.

من ناحية أخري يترقب المستثمرين نتائج استفتاء 30 تشرين الثاني نوفمبر الجاري في سويسرا حول نسبة حيازات الذهب بالبنك الوطني “المركزي” السويسري ،ويهدف الاستفتاء إلى منع البنك من بيع حيازاته من الذهب وإلزامه بالاحتفاظ بنسبة لا تقل عن 20 بالمئة من أصوله في صورة ذهب مقارنة مع ثمانية بالمئة الشهر الماضي.

وبالنسبة لحيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون تغيير عند إجمالي حيازات 718.82 طن متري وهو أدني مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008.

الذهب يتراجع لليوم الثاني على التوالي ويسجل أدنى مستوى في أسبوع

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني على التوالي وسجلت أدنى مستوى في نحو أسبوع في ظل ضعف الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن بالتزامن مع تقلص حيازات الذهب لكبرى صناديق المؤشرات العالمية. 

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:31 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1194.40 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1197.30 دولار، وسجل أعلى مستوي 1199.52 دولار وأدنى مستوي 1185.66 دولار الأدنى منذ 20 تشرين نوفمبر الجاري.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.2 بالمئة في ثاني خسارة يومية خلال ثلاثة وسجل الذهب الجمعة الماضية أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1207.48 دولار للأونصة.

ضعف الطلب الاستثماري على المعدن النفيس خلال الفترة الأخيرة مع توالي بيانات الإيجابية بالولايات المتحدة والتي تؤكد على سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم الأمر الذي قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي في رفع أسعار الفائدة.

ويترقب المستثمرين نتائج استفتاء 30 تشرين الثاني نوفمبر في سويسرا حول نسبة حيازات الذهب بالبنك الوطني “المركزي” السويسري ،ويهدف الاستفتاء إلى منع البنك من بيع حيازاته من الذهب وإلزامه بالاحتفاظ بنسبة لا تقل عن 20 بالمئة من أصوله في صورة ذهب مقارنة مع ثمانية بالمئة الشهر الماضي.

وبالنسبة لحيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 2.09 طن متري إلي إجمالي حيازات 718.82 طن متري وهو أدني مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008.

أسعار الذهب تتراجع بالسوق الأوروبية والأنظار على بيانات السوق الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وسط ترقب لعديد البيانات في الولايات المتحدة الأمريكية والتي قد تعزز من سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم وتزيد من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة.

وسجل المعدن الأصفر يوم الجمعة الماضية أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1207.48 دولار للأونصة بعدما خفضت الصين أسعار الفائدة للمرة الأولي منذ عامين.

تباين الطلب الاستثماري على المعدن النفيس كملاذ آمن مع توالي البيانات الإيجابية في الولايات المتحدة والتي تؤكد على نمو الاقتصاد الأمريكي والتي زادت من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة بصورة عاجلة وليست أجلة ،وفي المقابل وسعت البنوك المركزية في أوروبا واليابان والصين من السياسات التحفيزية لدعم نمو الاقتصاد في هذه البلاد الأمر الذي زاد ثقة المستثمرين تجاه تعافي الاقتصاد العالمي.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي يوم حافل من البيانات الاقتصادية نظرا لقضاء عطلة عامة غدا الخميس ،فتصدر بيانات سوق العمل ممثلة في طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 22 تشرين الثاني نوفمبر ،وبيانات قطاع الصناعة ممثلة في طلبيات السلع المعمرة لشهر تشرين الأول أكتوبر ومؤشر شيكاغو الصناعي لشهر تشرين الثاني نوفمبر ،وبيانات الإنفاق الاستهلاكي ممثلة في الإنفاق والدخل الشخصي لشهر تشرين الأول أكتوبر ،وأخر البيانات عن قطاع الإسكان ممثلة في مبيعات المنازل الجديدة ومبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر تشرين الأول أكتوبر.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 بالمئة مقلصا خسائره بالأمس مع عودة العملة الأمريكية للارتفاع مقابل اليورو بعد يومين من التراجع.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت لليوم الرابع على التوالي دون تغير عند إجمالي حيازات 720.91 طن متري قرب أدني مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008.

الذهب يستقر بالقرب من أعلى مستوى في 3 أسابيع قبيل يوم حافل من البيانات الأمريكية

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وسط تقييم المستثمرين لتوقعات رفع الفائدة الأمريكية في مقابل توسيع السياسات التحفيزية لكبرى البنوك المركزية لدعم تعافي الاقتصاد العالمي ،ويترقب المستثمرين يوم حافل من البيانات الأمريكية والتي قد تعزز من سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1199.60 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1201.28 دولار، وسجل أعلى مستوي 1201.71 دولار وأدنى مستوي 1198.20 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفع بنسبة 0.2 بالمئة بعد بيان سلبي في الولايات المتحدة أظهر انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي خلال تشرين الثاني نوفمبر.

وسجل المعدن الأصفر يوم الجمعة الماضية أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1207.48 دولار للأونصة بعدما خفضت الصين أسعار الفائدة للمرة الأولي منذ عامين.

وتباين الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن مع توالي البيانات الإيجابية في الولايات المتحدة والتي تؤكد على سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم والتي زادت من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية بصورة عاجلة وليست أجلة ،وفي المقابل وسعت البنوك المركزية في أوروبا واليابان والصين من السياسات التحفيزية لدعم نمو الاقتصاد في هذه البلاد الأمر الذي زاد ثقة المستثمرين تجاه تعافي الاقتصاد العالمي.

الاقتصاد الأمريكي

أظهرت البيانات الصادرة بالأمس نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم بمعدل 3.9 بالمئة خلال الربع الثالث بأفضل من التوقعات التي أشارت إلي نمو 3.3 بالمئة وسجلت القراءة الأولية نمو بمعدل 3.5 بالمئة ،في حين انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي إلي مستوي 88.7 خلال الشهر الجاري من 94.5 خلال تشرين الأول أكتوبر وأشارت التوقعات إلي مستوي 95.9.

وينتظر الاقتصاد الأكبر بالعالم يوم حافل من البيانات الاقتصادية نظرا لقضاء عطلة عامة غدا الخميس ،فتصدر بيانات سوق العمل ممثلة في طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 22 تشرين الثاني نوفمبر ،وبيانات قطاع الصناعة ممثلة في طلبيات السلع المعمرة لشهر تشرين الأول أكتوبر ومؤشر شيكاغو الصناعي لشهر تشرين الثاني نوفمبر ،وبيانات الإنفاق الاستهلاكي ممثلة في الإنفاق والدخل الشخصي لشهر تشرين الأول أكتوبر ،وأخر البيانات عن قطاع الإسكان ممثلة في مبيعات المنازل الجديدة ومبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر تشرين الأول أكتوبر.

 صندوق SPDR

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت لليوم الرابع على التوالي دون تغير عند إجمالي حيازات 720.91 طن متري قرب أدني مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008.

الذهب قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع قبيل بيانات النمو الأمريكية

استقرت تعاملا الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وسط ترقب المستثمرين لبيانات النمو في الولايات المتحدة للمساعدة في تحديد توقيت قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات الأمس منخفض بنسبة 0.2 بالمئة وسجل يوم الجمعة 21 تشرين الثاني نوفمبر أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1207.48 دولار للأوقية بعدما خفضت الصين أسعار الفائدة ضمن حزمة من السياسات التحفيزية لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

ويتوقع اقتصاديون أن تظهر بيانات وزارة التجارة في الساعة 13:30 جرينتش نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل أبطأ في الربع الثالث ،فتصدر القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي المتوقع نمو 3.3 بالمئة بالمقارنة مع 3.5 بالمئة بالقراءة الأولية.

وبخلاف بيانات النمو ينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات أسعار المنازل خلال شهر أيلول سبتمبر وثقة المستهلك الأمريكي خلال تشرين الثاني نوفمبر.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت لليوم الثاني على التوالي دون تغير عند إجمالي حيازات 720.91 طن متري قرب أدني مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 12:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1199.50 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1198.66 دولار، وسجل أعلى مستوي 1202.77 دولار وأدنى مستوي 1195.66 دولار.

تحديث : أسعار الذهب تتراجع لليوم الثاني على التوالي

هبطت أسعار معدن الذهب خلال تعاملات السوق الأمريكية يوم الثلاثاء مواصلة موجة الخسائر لليوم الثاني على التوالي ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بالتزامن مع بيانات قوية في الولايات المتحدة أظهرت اتساع نمو أكبر اقتصاد بالعالم بأفضل من التوقعات خلال الربع الثالث ،ويتداول المعدن بحلول الساعة 13:40 جرينتش حول مستوي 1193.80 دولار للأوقية بعد افتتاح تعاملات اليوم عند مستوي 1198.66 دولار للأوقية وأدنى مستوى عند 1190.86 دولار للأوقية.

استقرار أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع والأنظار على البيانات الأمريكية

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وسط تقييم المستثمرين لتوقعات رفع الفائدة الأمريكية في مقابل توسيع السياسات التحفيزية لكبرى البنوك المركزية لدعم تعافي الاقتصاد العالمي ،ويترقب المستثمرين عديد البيانات الهامة في الولايات المتحدة لقياس سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1197.80 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1198.66 دولار، وسجل أعلى مستوي 1200.53 دولار وأدنى مستوي 1195.66 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات الأمس منخفض بنسبة 0.2 بالمئة وسجل يوم الجمعة 21 تشرين الثاني نوفمبر أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1207.48 دولار للأوقية بعدما خفضت الصين أسعار الفائدة ضمن حزمة من السياسات التحفيزية لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

مع توالي البيانات الإيجابية في الولايات المتحدة والتي تؤكد على قوة نمو أكبر اقتصاد بالعالم زادت التكهنات بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية بصورة عاجلة وليست أجلة ،وفي المقابل وسعت البنوك المركزية في أوروبا واليابان والصين من السياسات التحفيزية لدعم نمو الاقتصاد في هذه المناطق الأمر الذي زاد ثقة المستثمرين تجاه تعافي الاقتصاد العالمي.

ويترقب المستثمرين اليوم الثلاثاء العديد من البيانات الهامة في الولايات المتحدة ،تصدر القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الربع الثالث المتوقع نمو بمعدل 3.3 بالمئة بالمقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت نمو 3.5 بالمئة.

كما يصدر مؤشر ستاندرد أند بورز لأسعار المنازل السنوية خلال أيلول سبتمبر المتوقع 4.7% من 5.6% خلال آب أغسطس ، يصدر أيضاً مؤشر CB لقياس ثقة المستهلكين المتوقع 95.9 خلال تشرين الثاني نوفمبر من 94.5 خلال تشرين الأول أكتوبر. 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت لليوم الثاني على التوالي دون تغير عند إجمالي حيازات 720.91 طن متري قرب أدني مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008.

الذهب يوسع خسائره وسط صعود الأسهم العالمية وقوة الدولار الأمريكي

وسع الذهب من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بالتزامن مع صعود الأسهم العالمية تفاؤلا بتعافي الاقتصاد العالمي وقوة العملة الأمريكية المدعومة بتوقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات يوم الجمعة مرتفع بنسبة 0.6 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي وسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1207.48 دولار للأوقية بعدما خفضت الصين أسعار الفائدة ضمن حزمة من السياسات التحفيزية لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

صعد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.0 بالمئة خلال جلسة اليوم ،وأضافت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 نسبة 0.2 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفع بنسبة 0.6 بالمئة.

تعززت معنويات المستثمرين بمزيد من الإقبال بالشراء في أسواق الأسهم العالمية وسط تكهنات بنجاح السياسات التحفيزية في أوروبا واليابان والصين في دعم تعافي الاقتصاد العالمي.

سجل مؤشر الدولار بالجلسة الأسيوية يوم الاثنين أعلى مستوى في أربع سنوات ونصف 88.50 نقطة مع ارتفاع العملة الخضراء لأعلى مستوى في عامين مقابل اليورو ،وارتفع الدولار يؤثر بالسلب على ارتفاع أسعار المعادن المقاومة بالعملة الأمريكية.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي المتوقع مستوي 57.3 خلال تشرين الثاني نوفمبر بالمقارنة مع مستوي 57.1 خلال تشرين الأول أكتوبر.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون تغير عند إجمالي حيازات 720.91 طن متري بالقرب من مستوي 720.62 طن متري الأدنى منذ أيلول سبتمبر 2008.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1194.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1200.45 دولار، وسجل أعلى مستوي 1204.34 دولار وأدنى مستوي 1192.69 دولار.

الذهب يتراجع من مستوياته المرتفعة بفعل قوة الدولار الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع المسجل يوم الجمعة الماضية بالتزامن مع قوة العملة الأمريكية المدعومة بتكهنات قرب رفع أسعار الفائدة.

 يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1196.70 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1200.45 دولار، وسجل أعلى مستوي 1204.34 دولار وأدنى مستوي 1195.60 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات يوم الجمعة مرتفع بنسبة 0.6 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي وسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1207.48 دولار للأوقية بعدما خفضت الصين أسعار الفائدة ضمن حزمة من السياسات التحفيزية لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

وحقق المعدن الأصفر ارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بدع من ارتفاع الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن بالتزامن مع ارتفاع الطلب الفعلي في الصين والهند أكبر مستهلكين للمعدن بالعالم.

سجل مؤشر الدولار بالجلسة الأسيوية يوم الاثنين أعلى مستوى في أربع سنوات ونصف 88.50 نقطة مع ارتفاع العملة الخضراء لأعلى مستوى في عامين مقابل اليورو ،وارتفع الدولار يؤثر بالسلب على ارتفاع أسعار المعادن المقاومة بالعملة الأمريكية.

ينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي المتوقع مستوي 57.3 خلال تشرين الثاني نوفمبر بالمقارنة مع مستوي 57.1 خلال تشرين الأول أكتوبر.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون تغير عند إجمالي حيازات 720.91 طن متري بالقرب من مستوي 720.62 طن متري الأدنى منذ أيلول سبتمبر 2008.