ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس لتتداول بالقرب من أعلى مستوى في سبعة أسابيع والذي تم تسجيله خلال تداولات الأمس، يأتي هذا في ظل تزايد الطلب على المعدن النفيس مع تراجع الدولار بعد حديث الرئيس المنتخب دونالد ترامب والذي زاد من الإحباط في الأسواق مما عمل على زيادة الطلب على الملاذ الآمن.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1193.5 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1192.7 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1193.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1195.1 دولار للأونصة. 

الذهب سجل يوم أمس أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1198.1 دولار للأونصة مقترباً من المستوى النفسي 1200 دولار للأونصة، وقد جاء هذا بعد الإحباط الذي تزايد في الأسواق من حديث ترامب الذي لم يتطرق خلاله إلى تفاصيل خطته التحفيزية أو سبل دعم الاقتصاد الأمريكي.

الدولار شهد انخفاض بالتبعية مقابل العملات الرئيسية بعد حديث ترامب الأمر الذي زاد من فرص تعافي الذهب في ظل العلاقة العكسية بينهما، بالإضافة إلى بحث المستثمرين عن الملاذ الآمن في الفترة الحالية في انتظار المزيد من التطورات من الإدارة الأمريكية الجديدة.

هذا وقد هاجم ترامب شركات الأدوية بسبب رفعها لأسعار الدواء وهو الأمر الذي تسبب في انخفاض أسهم هذه الشركات لتنتقل العديد من الاستثمارات خارج أسواق الأسهم الأمريكية لصالح الذهب.