تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء بعد أن سجلت أعلى مستوى في ستة أسابيع يأتي هذا في ظل تراجع مستويات الدولار مع انتظار الأسواق للحديث الصحفي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي قد يتعرض خلاله إلى إجراءات تحفيز الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي دفع الدولار إلى الارتفاع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1183.4 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى في ستة أسابيع عند 1191.3 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1186.1 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1181.7 دولار للأونصة. 

أسعار الذهب ارتفعت مع بداية تداولات اليوم لتسجل أعلى مستوى في ستة أسابيع وذلك في ظل ارتفاع الطلب على السلع والتفاؤل في الأسواق، بينما عاد الذهب إلى الانخفاض بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي قبل الحديث الصحفي لدونالد ترامب.

الأسواق تتوقع أن يتطرق دونالد ترامب خلال حديثه إلى خططه التحفيزية سواء لمشروعات البنية التحتية أو عمليات خفض الضرائب على الشركات الأمريكية، وهو ما ساعد الأسهم والدولار الأمريكي على الارتفاع خلال تداولات اليوم.

ذلك التفاؤل في أسواق الأسهم وارتفاع الدولار شجع أسعار الذهب على التراجع والدخول في عمليات بيع لجني الأرباح بعد الارتفاع الذي استمر طوال الأسبوعين الماضيين والذي دفع المستثمرين إلى تعديل مراكزهم المالية.