تزايد الطلب على الذهب لترتفع الأسعار خلال تداولات اليوم الأربعاء لتتداول بالقرب من أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع والذي سجلته يوم أمس، يأتي هذا في ظل التفاؤل في الأسواق بشأن الطلب من قبل الاقتصاد الصين ما دفع أسعار السلع إلى الارتفاع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1187.7 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1185.6 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1186.1 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1188.9 دولار للأونصة. 

البيانات التي صدرت يوم أمس عن الاقتصاد الصيني أظهرت ارتفاع في مؤشر أسعار المنتحين عن شهر ديسمبر / كانون الثاني بأعلى معدل خلال عام 2016 بأكمله الأمر الذي يدل على تزايد كبير في مستويات الطلب على الشركات والصناع في الصين الأمر الذي زاد من التفاؤل في الأسواق المالية.

ارتفاع أسعار الذهب جاء بالتزامن مع ارتفاع أسعار السلع الأخرى وخاصة السلع الصناعية، نظراً لأن ارتفاع الطلب من قبل الصين سيعمل على تزايد فرص الاستثمار في أسواق السلع وهو ما ساعد الذهب على الارتفاع بشكل كبير.

من جهة أخرى يبقى الدولار الأمريكي يعاني من الضغوط السلبية بسبب رغبة الأسواق في التصحيح السلبي على مستويات الدولار بعد المستويات القياسية التي سجلها من قبل، ومع هذا التصحيح يجد الدول الفرصة سانحة لتحقيق المزيد من المكاسب.