استمرت أسعار الذهب في الارتفاع لليوم الثاني على التوالي ليمدد من مكاسبه مسجلاً أعلى مستوى في خمسة أسابيع، يأتي هذا وسط تضافر العوامل التي تدعم ارتفاع الذهب وعلى رأسها التراجع في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1188.2 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 1189.2 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1182.3 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1179.9 دولار للأونصة. 

ارتفاع أسعار الذهب يتزايد وسط ارتفاع الطلب على السلع في الأسواق المالية خاصة في ظل حالة التأهب في الأسواق المالية وارتفاع الطلب على الملاذ الآمن، هذا بالإضافة إلى التراجع الحالي في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية ودخوله في حركة تصحيح سلبية بعد ارتفاعه لأعلى مستوياته في 14 عام مقابل العملات.

من جهة أخرى تجد أسعار الذهب الدعم من التراجع مؤشرات الأسهم العالمية التي تحاول بدء عمليات البيع لجني الأرباح وذلك بعد المستويات القياسية التي سجلتها من قبل، وهو الأمر الذي يزيد من بحث المستمرين عن الملاذ الآمن في الأسواق لنجد ارتفاعات متتالية في أسعار الذهب والين الياباني.

أما عن الدولار الأمريكي فقد يستمر في حركته الهابطة في ظل رغبة الأسواق في التصحيح السلبي بعد أن شهد الدولار موجات متتالية من الارتفاع وقت اعلان البنك الاحتياطي الفدرالي عن قراره بشأن رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى بعد عام.