ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي ليتداول بالقرب من أعلى مستوى في خمسة أسابيع والتي سجلها يوم أمس، يأتي هذا في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بالإضافة إلى تراجع مستويات الدولار.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1182.2 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1179.9 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1182.3 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1183.6 دولار للأونصة. 

ارتفاع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية، حيث نجد أن مؤشرات الأسهم العالمية بدأت في التراجع والدخول في عمليات البيع من أجل التصحيح وهو الأمر الذي يساعد على تزايد الطلب على الملاذ الآمن مثل الذهب.

من جهة أخرى نجد أن التصحيح الحالي في مستويات الدولار الأمريكي ساعد على بحث المستثمرين على استثمارات بديلة وهو الأمر الذي دفع أسعار السلع وعلى رأسها الذهب على الارتفاع خلال الفترة الأخيرة.

الأسواق المالية بدأت تحدد اتجاه بعد فترة التخبط الناتجة عن العطلات وغياب السيولة النقدية في الأسواق. حيث بدأ تزايد الطلب على السلع والملاذ الآمن على حساب الدولار الأمريكي الذي يدخل في حالة تصحيح بعد الارتفاعات الكبيرة التي سجلها خلال الفترة الماضية.