شهدت أسعار الذهب ارتفاع خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع، يأتي هذا في ظل غياب تحركات الدولار واستقراره مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي فتح الباب أمام الذهب للارتفاع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1181.0 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1181.7 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1173.8 دولار للأونصة وكان قد سجل ادنى مستوى عند 1172.4 دولار للأونصة. 

ارتفاع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي في ظل استمرار التعافي في أسعار السلع في الأسواق المالية الأمر الذي تزايد مع بداية العام الجديد، حيث ساعد هذا على تزايد لطلب على المعدن النفيس ليعوض جزء من خسائره السابقة.

من جهة أخرى نجد أن الدولار يستمر في التداول بشكل عرضي في ظل ضعف احجام التداول بالإضافة إلى غياب البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي دفع الدولار إلى التداولات العرضية ليساعد الذهب إلى الارتفاع خلال جلسة اليوم.

من جهة أخرى نجد ان التذبذب الحالي في أسواق الأسهم العالمية قد ساعد على تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية وبالتالي دفع أسعار الذهب إلى الارتفاع، يأتي هذا مع انتظار الأسواق لتحركات السياسة المالية الأمريكية الجديدة برئاسة دونلاد ترامب.