شهدت أسعار الذهب ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية تداولات الأسبوع وذلك بعد أن شهدت انخفاض خلال نهاية الأسبوع الماضي بعد أن عكس الدولار حركته نحو الأعلى عقب تقرير الوظائف الأمريكية الذي شهد استقرار في أداء قطاع العمالة الأمريكي.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1175.7 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1172.4 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1173.8 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1176.5 دولار للأونصة. 

التحركات جاءت طفيفة في أسعار الذهب بسبب استمرار ضعف أحجام التداول في الأسواق المالية في ظل خروج الأسواق من فترة العطلات بالإضافة إلى غياب الأسواق اليابانية اليوم في عطلة ساعدت على ضعف التداولات على الذهب.

أسعار الذهب شهدت انخفاض خلال تداولات يوم الجمعة الماضية وذلك بعد عودة الدولار إلى الارتفاع وعكس حركته نحو الأعلى حيث حقق تعافي من بيانات قطاع العمالة الأمريكية التي أظهرت تعافي في قطاع العمالة واستقرار في أداءه خلال الشهر الماضي.

الجدير بالذكر أن الذهب استطاع الارتفاع خلال الأسبوعين الماضيين ليتعافى من المستويات المتدنية القياسية التي سجلها من قبل، يأتي هذا في ظل التصحيح السلبي على مستويات الدولار بعد أن سجل اعلى مستوياته منذ أكثر من 14 عام مقابل العملات الرئيسية.